العراق اليوم نائبة: على الأمريكان تحمل مسؤوليتهم تجاه الأطماع التركية

كل العراق 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

[أين – بغداد]
اكدت نائبة عن التحالف الوطني فردوس العوادي، اليوم الاحد، على ضرورة تحمل القوات الامريكية مسؤوليتها تجاه الاطماع التركية في العراق.

وقال العوادي في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم، ان "القوات الامريكية مسؤولية هذا التواجد، من خلال تأييدها الخفي والظاهري له" لافتة الى "ضرورة تحمل الحكومة المركزية الى الوقوف موقف صارم تجاه هذه الاطماع التركية التي تحاول اعادة حلمها الاردوغاني العثمانية [الرئيس التركي] في العراق، وان تلجأ الى اجراءات صارمة بشتى الطرق وعلى كل المستويات السياسية والاقتصادية".
وأضاف ان "هذا القرار هو بمثابة اعلان مواجهة مع القوات العراقية وقوى المقاومة البطلة متمثلة بالحشد الشعبي ، التي من المؤكد بان واجبها الوطني والشرعي سيقتضي معاملة هذه القوات بنفس المعاملة التي تعامل بها تنظيم داعش الارهابي".
وعدت العوادي "تصويت البرلمان التركي على بقاء القوات التركية المحتلة في العراق وسوريا قبيل معركة الموصل، عدم احترام للطلب العراقي بخروج هذه القوات من الاراضي العراقية".
وأجاز البرلمان التركي، أمس السبت، بغالبية كبيرة للجيش التركي مواصلة مهماته في العراق وسوريا لعام إضافي.
وحظي القرار بموافقة نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم وزملائهم الاشتراكيين الديمقراطيين في حزب الشعب الجمهوري ونواب حزب العمل القومي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم نائبة: على الأمريكان تحمل مسؤوليتهم تجاه الأطماع التركية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق