العراق اليوم العلاقات النيابية: تمديد بقاء القوات التركية احتلال للاراضي العراقية

كل العراق 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

[أين – بغداد]
دعت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، اليوم الاحد، لاعتبار قرار البرلمان التركي بشأن بقاء القوات التركية في الأراضي العراقية لعام إضافي تدخلاً سافراً في السيادة".

وذكرت مقررة اللجنة أحلام الحسيني في بيان لها تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم، "على مجلس النواب العراقي الرد على قرار البرلمان التركي بعد ان اعطى تفويض جديد لجيشه بالتواجد على الاراضي العراقية وتعتبر هذا التفويض تدخل سافر في الشأن العراقي وعدم احترم للسيادة الوطنية من قبل تركيا".
واكدت الحسيني ان "هذا التفويض هو احتلال للأراضي العراقية"، مطالبة "مجلس الامن الدولي بالتدخل لإصدار قرار يدين الوجود التركي على الاراضي العراقية خصوصا وان العراق يعد من الدول الدائمة العضوية في الامم المتحدة وبموجب ميثاقها يقع على مجلس الامن حفظ السلم والامن الدوليين".
وأجاز البرلمان التركي، امس السبت، بغالبية كبيرة للجيش التركي مواصلة مهماته في العراق وسوريا لعام إضافي.
وحظي القرار بموافقة نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم وزملائهم الاشتراكيين الديمقراطيين في حزب الشعب الجمهوري ونواب حزب العمل القومي.
وتتواجد قوات تركية في معسكر بعشيقة شمال مدينة الموصل رغم دعوة الحكومة العراقية أنقرة مراراً بسحبها.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، قال، في 18 من الشهر الجاري، ان "القوات التركية تعرقل جهودنا في محاربة داعش وهذا كلام رسمي ومقتنع به" مشيرا الى ان "إرسال قوات نحن نرفضها بحجة مقاتلة حزب العمال الكردستاني مع اصرار لبقائها أمر غير مبرر ولا نعرف أين نضعه؟!".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم العلاقات النيابية: تمديد بقاء القوات التركية احتلال للاراضي العراقية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق