العراق اليوم التجارة تنفي توريدها أرز فاسد وتتهم جهات بمحاولة الاساءة

كل العراق 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

[أين – بغداد]
نفت وزارة التجارة الانباء عن توريدها أرز فاسد لصالح مفردات البطاقة التموينية.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم، انها "تعتمد ضوابط فحص دقيقة لمادتي الرز والحنطة من خلال شروط مسبقة تضعها لجنة التعاقد المركزية في الوزارة والهدف منها منع دخول اي مادة مشكوك في صلاحيتها ورفض تفريغها في الموانئ العراقية".
واضاف ان "شركات عالمية متخصصة ومعروفة مكلفة بإجراءات الفحص المختبري تسبقها فحوصات لجهاز السيطرة النوعية في وزارة التخطيط ومختبرات الشركة الموجودة في مركز الشركة ومحطات الخزن كافة التي تجري فحوصات مستمرة قبل عملية تجهيز المواطنين بتلك المواد"، مضيفا بان "الاليات المتبعة الان لا تسمح بتمرير اي نوع غير صالح بسبب الضوابط الصارمة والخبرات التي امتلكتها اجهزة الفحص المختبري التابعة للوزارة والمؤسسات العراقية الاخرى".
ونفى البيان "ما نشرته بعض مواقع التواصل الاجتماعي لكمية من الرز غير صالحة" مؤكدا ان "تلك المواد لا تعود للبواخر التي توردها وزارة التجارة لحساب البطاقة التموينية او انها تعود لأشخاص لديهم النية في الاساءة للتعاقدات التي تجريها وزارة التجارة مع مناشئ عالمية رصينة ومعروفة".
ولفت الى، ان "الوزارة بثت فديو مصور لكميات من الرز يجري فحصها على متن باخرة محملة راسية في الموانئ الجنوبية ويظهر فيها فاحصين يدققون بنوعيات الرز بشكل عشوائي ولم يتضح تضرر او عدم صلاحية الرز الموجود على ظهر الباخرة" مشيرة الى انه "سبق وان أعلنت تدخل جهات مختلفة من خلال تصريحات غير مسؤولة الهدف منها الاساءة للجهود التي تبذلها رغم الصعوبات التي تواجه عملها نتيجة الازمة المالية وضعف تخصيصات البطاقة التموينية".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم التجارة تنفي توريدها أرز فاسد وتتهم جهات بمحاولة الاساءة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق