العراق اليوم - مصدر عسكري يمني: مقتل 22 جندياً إماراتياً

وكالة نون الخبرية 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن مصدر عسكري يمني مقتل 22 جندياً إماراتياً باستهداف القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية سفينة حربية إماراتية قبالة سواحل المخا غرب محافظة تعز جنوبي اليمن.

وأشار المصدر إلى أن استهداف قوات الجيش واللجان للبارجة الإماراتية، "سويفت"، وقع خلال استعدادهم لتنفيذ مهمة وصفها بـ"الخاصة" قرب باب المندب.

واضاف أنه بعد استهداف البارجة وتدميرها شوهدت زوارق حربية تهرع إلى المكان وتم استهدافها، أيضاً، بصليات من صواريخ الكاتيوشا، ما أدى إلى إجبارها على الفرار، فيما استمرت القوة الصاروخية بالقصف لمدة طويلة، وأضح المصدر بأن السفينة الحربية الإماراتية "سويفت)"اللوجستية فائقة السرعة من طراز "2 إتش أس في-2" تؤدي عدة وظائف، مثل الاستكشاف، ونقل القوات والمعدات، وتحديد مواقع الألغام، والسيطرة على العمليات العسكرية، وكانت في السابق تابعةً للبحرية الأميركية وفق ما أفاد المصدر العسكري اليمني.

في المقابل أعلن التحالف السعودي عن استهداف الزوارق التي نفذت الهجوم على سفينة "الإغاثة"، واتهمت قوات التحالف السعودي ما وصفتها بالميليشيات الانقلابية بتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الملاحة الدولية المدنية والسفن الإغاثية في باب المندب.

غير أن الإعلام الحربي للجيش واللجان الشعبية اليمنية وزع مشاهد مسجلة لعملية استهداف السفينة الحربية، حيث تظهر المشاهد عملية رصد السفينة ومن ثم عملية إطلاق الصاروخ باتجاه السفينة الإماراتية، أدت إلى احتراقها.

نقلا عن الميادين

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم - مصدر عسكري يمني: مقتل 22 جندياً إماراتياً في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة نون الخبرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة نون الخبرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق