العراق اليوم - صحفي بريطاني يزور كربلاء ويشيد بمؤازرة الكربلائيين لإخوتهم النازحين(مصور)

وكالة نون الخبرية 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشاد الكاتب في صحيفة الغارديان البريطانية (جاك تلينغ) خلال زيارته لمخيمات النازحين في كربلاء بالتآزر والتلاحم بين مكونات المجتمع العراقي.

وقال "جاك " في حديثه لوكالة نون الخبرية " قمنااليوم بزيارة مخيمات النازحين في مدينة كربلاء والتقينا مع مختلف المواطنين الذين هجروا من مناطقهم بسبب دخول داعش الارهابي قبل سنتين وجاءوا الى هذه الاماكن الامنة بعد ان تركوا خلفهم ممتلكاتهم من البيوت والاراضي والسيارات وغيرها من اجل الحفاظ على انفسهم من القتل والسبي".

واضاف " وجدت تلاحما وتعاونا كبيرين بين مختلف مكونات الشعب العراقي فمن خلال زيارتي واطلاعي على اوضاع النازحين اتضح ان العراقيين يساند بعضهم بعض بصرف النظر عن الانتماءات الطائفية والحزبية والقومية وما يؤيد ذلك هو وقوف المواطن الكربلائي والعتبة الحسينية المقدسة خصوصا الى جانب المهاجرين القادمين من الموصل والانبار وصلاح الدين ومساعدتهم وتوفير ما يحتاجونه ".

وتابع جاك" التقيت بالكثير من المراسلين والمنظمات الدولية التي زارت مخيمات النازحين في اقليم كردستان وتحدثوا لي عبر تقارير عن اوضاع مأساوية يعيشها النازحون فهم يفتقدونلأبسط مقاومات الحياة من الغذاء والملبس والامان كما انهم فاقدي الامل في العودة في حين وجدنا مخيمات النازحين في كربلاء يسودها الامان وهي مدعومة بالخدمات الضرورية".
أبراهيم العويني

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم - صحفي بريطاني يزور كربلاء ويشيد بمؤازرة الكربلائيين لإخوتهم النازحين(مصور) في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة نون الخبرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة نون الخبرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق