العراق اليوم الكربلائي: العراقيون مصممون بالانتصار الكامل على العصابات الارهابية

كل العراق 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


أكد ممثل المرجعية الدينية العليا، في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ان إحياء ذكرى عاشوراء هذا العام تتزامن مع الانتصارات على عصابات داعش الارهابية في العراق.

وقال الكربلائي في كلمته خلال مراسيم إستبدال راية الامام الحسين عليه السلام إيذاناً بفاجعة استشهاده وأهل بيته عليهم السلام في العاشر من شهر محرم [عاشوراء] عام 61 هـ "نحن اليوم نقول لك ياباعبد الله ها هم مجاهدوك وانصارك ومغيثوك من القوات المسلحة البطلة والمتطوعون المجاهدون يحققون الانتصارات على العصابات الارهابية، ولقد صمم هؤلاء الابطال والمتطوعون على الثبات وادامة الجهاد ضد أعداء الوطن ومقدساته على ان لا يبقى شبراً من أرض العراق مدنس من داعش طالما هناك أمهات وأباء يدفعون ويفدون العراق بابنائهم".
وأضاف ان "هذه الراية بما تحمله من رمزية للتضحية والفداء والجهاد في سبيل الله والتي جسدها الامام الحسين [ع] في كربلاء هي عهد من رسول الله [ص] الى أمير المؤمنين والحسن والحسين [ع]، وعلينا ان نتوجه كالامام الحسين [ع] عندما يتوجه عند المحنة والشدة والمصيبة الى ربه ينادي ويشكو اليه وبلقوبكم المفجوعة، ونحن ماضون على دربك بالشهادة والاباء والتضحية".
وأشار الكربلائي "يجدر بنا ونحن نستذكر بواقعة الطف عوائل الشهداء ونرعاهم فهؤلاء أصحاب فضل علينا ولولا لطف الله ورحمته والفتوى للمرجع الاعلى ودماء هؤلاء الشهداء لدنست داعش العاصمة بغداد وجميع اراضي العراق".
وتابع "كما نأمل من أصحاب الاقلام ان يوجهوا القصص للاجيال عن تضحات وفداء العراقيين في قتلاهم الارهاب لتكون دروسا وعبرا لهم في المستقبل، علينا ان نديم الثبات في عقول شبابنا وجيلنا الحاضر، كما نوصي أصحاب المواكب الحسينية على تقوية عزائم المجاهدين في جبهات القتال وحقيقة قتالهم".
وأُقيمت بعد صلاتي المغرب والعشاء من هذا اليوم الأحد مراسيمُ استبدال راية قبّتي حرم أبي عبدالله الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام.
وقد أُجريت هذه المراسيمُ وسط حشد ضخم من الزائرين غصّ به صحنا العتبتين وما بينهما، وبتغطيةٍ إعلامية مباشرة من قبل عددٍ من القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية الخاصّة بالعتبتين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم الكربلائي: العراقيون مصممون بالانتصار الكامل على العصابات الارهابية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق