اخبار العراق عاجل اليوم الأحد 2-10-2016 إقبال يدعو من أربيل المنظمات الدولية لدعم قطاع التربية اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016

وكالة انباء الاعلام العراقي 0 تعليق 56 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا وزير التربية محمد إقبال، الأحد، المنظمات الدولية إلى تقديم الدعم للموازنة العامة ولقطاع التربية الذي تعاني من "ضغط كبير"، فيما أشار إلى أن وزارتي التربية الاتحادية وإقليم كردستان ستتخذان الخطوات اللازمة لمعالجة المشاكل المتعلقة بأوضاع الطلبة النازحين.

وقال إقبال خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير تربية كردستان بشتوان صادق في أربيل نقلته ( وكالة انباء الاعلام العراقي ) إن " اجتماع اليوم بين وزارتي التربية الاتحادية وإقليم كردستان يهدف إلى معالجة المشاكل القائمة واتخاذ القرارات اللازمة المتعلقة بالطلبة ومستقبلهم وأوضاع المدارس والاعتراف بالوثائق والشهادات"، معربا عن أمله بأن "يتم التوصل إلى حلول لهذه المواضيع ".

وأضاف إقبال أن " موازنة الحكومة الاتحادية تعاني من ضغط كبير كما أن إقليم كردستان يعاني أيضا من أزمة مالية مما تسبب بحدوث بطء في اتخاذ الخطوات اللازمة"، مؤكدا "حاجة قطاع التربية للدعم لمعالجة المشاكل التي واجهتها بسبب ممارسات تنظيم داعش الإرهابي ".

ودعا إقبال المنظمات الدولية إلى تقديم الدعم اللازم للموازنة العامة و لقطاع التربية خصوصا في إقليم كردستان التي تعاني من ضغط كبير"، معربا عن شكره" لحكومة الإقليم لدورها في احتضان أكثر من 300 ألف طالب نازح".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق عاجل اليوم الأحد 2-10-2016 إقبال يدعو من أربيل المنظمات الدولية لدعم قطاع التربية اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة انباء الاعلام العراقي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة انباء الاعلام العراقي

0 تعليق