العراق اليوم مدرب الناشئين: نسعى لتحسين مستوى المنتخب أكثر قبل مونديال العالم

كل العراق 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


أكد مدرب المنتخب العراقي قحطان جثير أن فريقه استحق الفوز بلقب بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً 2016 في الهند، بعدما تغلب في المباراة النهائية على إيران بفارق ركلات الترجيح 4-3 عقب تعادل الفريقين سلبياً في الوقت الأصلي، وذلك يوم الأحد على ستاد بانديت جواهر لال نهرو في غوا.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة طوال الوقت الأصلي فتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح بحسب تعليمات البطولة.
وفي ركلات الترجيح سجل العراق أربع محاولات ناجحة، في حين سجل منتخب إيران ثلاث محاولات، حيث سدد سعيد اهاني خارج المرمى وتصدى حارس العراق البديل منذر نجم لمحاولة طه شريعتي.
وقال المدرب جثير في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: قمنا بتغيير طريقة لعبنا في المباراة، حيث دافعنا بشكل ضاغط من الأمام ووضعنا ضغط كبير على منتخب إيران.. كان طريقة لعبنا مختلفة عن المباريات السابقة، وقد سيطرنا على المباراة لفترات طويلة، تحسن مستوانا في الشوط الثاني وسنحت لنا العديد من الفرص، وفي النهاية فاز الفريق الأفضل.
وأضاف: لعبنا تحت ضغط كبير اليوم، وكذلك الحال بالنسبة لمنتخب إيران، ولكننا لم نهدر فرص التسجيل بسبب الضغط، وبشكل عام كنا ممتازين في المباراة ولكن تم اللجوء إلى ركلات الترجيح لأننا لم نستغل فرص التسجيل، وفي النهاية حققنا الفوز وأريد أن أهنئ الفريق وكل الشعب العراقي.
وأوضح: المباراة التي شكلت مفتاح الانتصار بالنسبة لنا كانت الأولى أمام كوريا الجنوبية، بعد ذلك تعافينا بصورة ممتازة وتحسن مستوانا بشكل تدريجي مع استمرار البطولة.
وتابع جثير: الآن سنسعى لتحسين مستوى الفريق أكثر قبل العودة للهند من أجل المشاركة في كأس العالم العام المقبل.
وكان المنتخب العراقي حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على كوريا الشمالية 2-1 وتعادل مع ماليزيا 1-1 ومع عمان 1-1، وبعد ذلك تغلب في ربع النهائي على أوزبكستان 2-0، وفي قبل النهائي على اليابان 4-2.
في المقابل تصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على السعودية 3-2 وتعادل مع الإمارات 1-1 وفاز على الهند 3-0، ثم فاز في ربع النهائي على فيتنام 5-0 وفي قبل النهائي على كوريا الشمالية بفارق ركلات الترجيح 6-5 بعد التعادل 1-1.
وحصلت المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى الدور قبل النهائي على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم تحت 17 عاما 2016 في الهند، إلى جانب منتخب الهند المضيف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم مدرب الناشئين: نسعى لتحسين مستوى المنتخب أكثر قبل مونديال العالم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق