العراق اليوم - البرلمان التركي يصادق على تنفيذ الجيش عملياته في سورية والعراق لمدة عام اضافي

وكالة نون الخبرية 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جدد البرلمان التركي، يوم السبت، تفويضه للحكومة، بإرسال قوات مسلحة خارج البلاد، للقيام بعمليات عسكرية في سوريا والعراق عند الضرورة، من أجل التصدي لأية هجمات محتملة قد تتعرض لها الدولة من أي تنظيمات إرهابية.بحسب وكالة اناضول التركية

وذكرت الوكالة أن التجديد جاء عقب مناقشة الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، مذكرة تقدمت بها الحكومة في وقت سابق، لتمديد صلاحياتها بهذا الخصوص.

وتمت الموافقة على المذكرة من قبل الأحزاب الثلاثة الكبرى في البرلمان، على أن ينتهي التمديد بنهاية تشرين الأول 2017.

وكانت الحكومة عرضت على البرلمان في 20 الشهر الماضي، طلباً لتمديد الصرحية الممنوحة لها للقيام عند الضرورة بعمليات في العراق وسوريا، لمدة عام آخر.

وصادق البرلمان التركي في تشرين الأول 2014 وللمرة الأولى على مذكرة تفويض الحكومة بإرسال قوات مسلحة خارج البلاد، للقيام بعمليات عسكرية وراء الحدود، إذا اقتضت الضرورة ذلك، وتم تجديدها لعام ثانٍ في 3 أيلول 2015.

يذكر أن تركيا أطلقت في 24 آب الماضي، عمليات عسكرية في الشمال السوري اطلقت عليها اسم "درع الفرات" تستهدف تنظيم (داعش) والمقاتلين الأكراد في آن معا, حيث تمكنت فصائل معارضة سورية من السيطرة على جرابلس وعدد من المناطق المحيطة بها , كما انهت تواجد "داعش" على الشريط الحدودي مع تركيا.

سيريانيوز

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم - البرلمان التركي يصادق على تنفيذ الجيش عملياته في سورية والعراق لمدة عام اضافي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة نون الخبرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة نون الخبرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق