العراق اليوم وزير الكهرباء: العراق يطرح لأول مرة 12 موقعاً لاستثمار الطاقة الشمسية

كل العراق 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

[أين – متابعة]
أعلن وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، طرح 12 موقعاً في محافظات وسط وجنوب وغرب العراق للاستثمار الأجنبي والمحلي للطاقة الشمسية، بإنتاج ألف ميكاواط في المرحلة الأولى.

وقال الفهداوي في تصريح صحفي إن "وزارة الكهرباء حددت 12 موقعاً كفرص استثمارية امام المستثمرين للطاقة الشمسية، في محافظات بغداد، وذي قار، والديوانية، والمثنى، والأنبار، وصلاح الدين".
وأضاف أن "الفرص الاستثمارية طُرحت أمام المستثمرين، ونهدف من خلال المشروع في مرحلته الأولى إلى إنتاج ألف ميكاواط من الطاقة الكهربائية، ثم نعمل على توسيع المشروع".
وتابع ان "المشروع سيكون عبر الاستثمار من قبل شركات ومستثمرين، وقد وُضعت شروط للاستثمار في هذا المشروع، أبرزها أن تكون كلفة الكيلو واط الواحد المنتج من الطاقة الكهربائية بقيمة 3.5 سنت، بطاقة 50 ميجاوات، وبمدة إنجاز 8 شهور من تاريخ توقيع العقد".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم وزير الكهرباء: العراق يطرح لأول مرة 12 موقعاً لاستثمار الطاقة الشمسية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق