العراق اليوم نائبة: يجب التعامل مع القوات التركية في الموصل كقوات محتلة ومثل داعش

كل العراق 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

[أين – بغداد]
عدت نائبة عن التحالف الوطني، اليوم الاثنين، تمديد بقاء القوات التركية تدخلا في شؤون العراق.

واعتبرت ميثاق الحامدي في بيان لها تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه قرار البرلمان التركي بتمديد بقاء قواته المحتلة في الموصل عام اخر تدخل في شؤون العراق وفيه قضايا غامضة ونحن على ابواب تحرير الموصل ودحر الدواعش".
وقالت ان "تصريحات الرئيس التركي واعلان مشاركة قوات بلاده في عملية تحرير الموصل بمثابة احتلال للعراق معربة عن استغرابها من اصرار الاتراك على تواجدهم في الموصل".
وشددت "يجب التعامل مع القوات التركية في الموصل كقوات محتلة ويتعامل معها مثل داعش وانه من الواجب الوطني والشرعي عدم السماح لاي قوة خارجية التدخل سوى العراقيين أنفسهم اثناء تحرير الموصل،" داعية رئيس الوزراء الى "اتخاذ اجراء صارم وبشدة لاي تدخل خارجي، لاسيما الانتصارات التي حققتها قواتنا البطلة والحشد الشعبي في تحرير الاراضي من دنس داعش".
وأشارت الحامدي الى ان "هذه القوات بصورة او بأخرى تعرقل عملية تحرير الموصل".
وكان البرلمان التركي قد أجاز السبت الماضي ، بغالبية كبيرة للجيش التركي مواصلة مهماته في العراق وسوريا لعام إضافي.
وتتواجد قوات تركية في معسكر بعشيقة شمال مدينة الموصل رغم دعوة الحكومة العراقية أنقرة مراراً بسحبها.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، قال، في 18 من شهر ايلول الماضي، ان "القوات التركية تعرقل جهودنا في محاربة داعش وهذا كلام رسمي ومقتنع به" مشيرا الى ان "إرسال قوات نحن نرفضها بحجة مقاتلة حزب العمال الكردستاني مع اصرار لبقائها أمر غير مبرر ولا نعرف أين نضعه؟!".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم نائبة: يجب التعامل مع القوات التركية في الموصل كقوات محتلة ومثل داعش في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق