العراق اليوم - مديرية ماء كربلاء المقدسة تنهي وضع خطة استعداداتها الخاصة بزيارة العاشر من محرم

وكالة نون الخبرية 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد مدير ماء كربلاء المقدسة المهندس (حيدر عبد العباس): إن المديرية قد بدأت استعداداتها المبكرة والخاصة بزيارة العاشر من محرم حيث وضعت اللمسات النهائية على الخطة الاستعدادية لهذه الزيارة وتم إجراء الممارسة التجريبية عليها.

وقال عبد العباس لوكالة نون الخبرية: ان المديرية وضعت كافة كوادرها الفنية و الإدارية والأمنية بالإنذار قبل شهر من بدء فترة الزيارة وعلى مدار اليوم من اجل تقديم خدمات إيصال الماء الصالح للشرب للمواكب الحسينية والزائرين بشكل خاص والى المواطنين في عموم المحافظة.

وأوضح: انه تم تنفيذ عدد من الخطوط الفرعية وبأقطار في مركز المدينة القديمة لتعزيز كميات المياه وذلك بسبب التوسعة العمرانية المضطردة في تلك المناطق كما تم تهيئة مصادر جديدة لملئ السيارات الحوضية التي تزود الزائرين والمواكب الحسينية..

وأشار إلى إن المديرية قسمت المحافظة الى (6) قواطع من اجل توزيع المسؤوليات كما شكلت عدة غرف عمليات للإشراف المباشر على إدارة أعمال المديرية والتي توزعت على مقر المديرية وكراج الآليات ومشاريع الماء وشعب صيانة شبكات الماء والسيطرة النوعية ومخازن المديرية والإعلام والاتصالات ولجنة الشكاوى.. إضافة إلى وجود ممثل للمديرية في غرفة العمليات الرئيسية وكذلك في مركز التنسيق، وقد أدرجت المديرية أرقام هواتف كافة المسؤولين المشرفين والمنفذين للخطة من اجل سهولة التواصل السريع وتحسباً لأي طارئ قد يحدث خلال الزيارة.

وأشار: إلى إن هناك اكثر من (60) سيارة حوضية مختلفة السعات لتغطية احتياجات القواطع كافة من خدمات الماء الصالح للشرب وعدد من العجلات التخصصية
وأوضح: انه تم تنسيب عدد من كوادر المديرية للتواجد في التقاطعات والساحات من اجل تسهيل مرور و انسيابية الحوضيات والعجلات الساندة..
ولفت عبد العباس: ان هناك لجنة خاصة قد شكلت من قبل المديرية تقوم حالياً بزيارات مكثفة الى المشاريع الرئيسية في المحافظة ومنها: مشروع ماء كربلاء الموحد ومشروع مدينة الحسين ومشروع ماء حي الحسين ومشروع الصافي القديم ومشروع ماء الهندية الموحد ومشروع ماء الهندية الجديد المحطات الثانوية لمشروع ماء كربلاء الموحد (BS2 – BS3 – BS4) ومحطات السحب كافة وشعب الصيانة ومخازن المديرية للتأكد من توفر الكميات الكافية من مادتي الكلور والشب والوقوف على مدى جاهزيتها واستعدادها.
لافتاً إلى إن المديرية شكلت عدة غرف عمليات للإشراف المباشر على إدارة أعمال المديرية من اجل تأمين الوقود اللازم لتشغيل المشاريع والمحطات والآليات وتأمين مواد التصفية والتعقيم وتوزيعها على المشاريع حسب الخطة المعدة لذلك، توزعت غرف العمليات هذه على مقر المديرية وگراج الآليات ومشاريع الماء وصيانة شبكات الماء والسيطرة النوعية ومخازن المديرية والإعلام والاتصالات.. كما شكلت المديرية لجنة لتدارك النفقات و السيطرة عليها إضافة الى وجود ممثل للمديرية في غرفة العمليات الرئيسية وكذلك في مركز التنسيق، وقد أدرجت المديرية أرقام هواتف كافة المسؤولين المشرفين والمنفذين للخطة من اجل سهولة التواصل السريع وتحسبا لأي طارئ قد يحدث خلال الزيارة.

في ذات الإطار تنفذ المديرية حملة لتأهيل شبكات نقل المياه في مركز المدينة والأحياء المحيطة بها وكذلك تم رفع عدد كبير من التجاوزات على شبكات المياه في مناطق عدة في مدينة كربلاء إضافة الى رفع وتيرة الجهد الإعلامي في التوعية وترشيد استهلاك الماء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم - مديرية ماء كربلاء المقدسة تنهي وضع خطة استعداداتها الخاصة بزيارة العاشر من محرم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة نون الخبرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة نون الخبرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق