اخبار العراق عاجل اليوم الاثنين 3-10-2016 /الجميلي: الحكومة تبذل جهوداً كبيرة لتوفير الخدمات في الفلوجة اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016

وكالة انباء الاعلام العراقي 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد وزير التخطيط سلمان الجميلي، اليوم الاثنين، أن الحكومة تبذل جهوداً كبيرة بهدف توفير الخدمات في الفلوجة، مشيرا الى ظهور بعض المشاكل نتيجة الزخم الكبير للعائدين، مبينا أن الحياة بدأت تعود شيئا فشيئا الى الفلوجة وضواحيها.

وقالت الوزارة في بيان تلقت (وكالة انباء الاعلام العراقي/ ) نسخة منه، إن "وزير التخطيط أجرى جولة ميدانية على واقع الحياة الجديدة في الفلوجة"، مؤكدا أن "جهود الحكومة تركز على توفير جميع الظروف الملائمة لعودة النازحين خلال فترة قصيرة ومعالجة جميع الإشكالات والصعوبات وتوفير جميع الخدمات المطلوبة ومن بينها تشغيل مولدات كهربائية لتوفير التيار الكهربائي على مدى 24 ساعة، فضلا عن تجهيز المواطنين بالمواد الغذائية عبر البطاقة التموينية".

ونقل البيان عن الجميلي قوله، "تابعنا عملية عودة النازحين من مركز الاستقبال الى منازلهم"، مشيرا الى "ظهور بعض المشاكل نتيجة الزخم الكبير للعائدين والتي تتعلق بالزخم على الحاسبات وأيضا مسالة العائدين من الصحوات ومنتسبي الأمن والجيش، فضلا عما يتعلق بالقضايا اللوجستية من الغذاء والماء في مقر الاستقبال وتم وضع الحلول لهذه المشاكل".

وأضاف أن "الأيام المقبلة قد تشهد ظهور مشاكل نتيجة زيادة أعداد العائدين يوما بعد يوم، إذ تم الاتفاق على وضع الحلول لتسهيل عودة النازحين"، مؤكدا أن "الحياة بدأت تعود شيئا فشيئا الى الفلوجة وضواحيها".

وتابع الجميلي، "نحن متفائلون بقدرة المواطنين المتواجدين في محافظة الانبار والفلوجة على إعادة الحياة من جديد بسرعة الى مدنهم"، مبينا أن "مسيرة عودة النازحين ستكتمل بغية إعادة الأمور الى طبيعتها في الأيام المقبلة".

 

ت: م.ا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق عاجل اليوم الاثنين 3-10-2016 /الجميلي: الحكومة تبذل جهوداً كبيرة لتوفير الخدمات في الفلوجة اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة انباء الاعلام العراقي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة انباء الاعلام العراقي

0 تعليق