عاجل

العراق اليوم رئيس أركان الجيش: معركة الموصل ستكون نموذجية ومحكمة

كل العراق 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


بحث رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي، مع ممثل الأمم المتحدة في العراق يان كوبيش, التعاون والتنسيق بين المؤسسة العسكرية والبعثة الأممية.

وأشاد رئيس أركان الجيش بحسب بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، "بالدور الكبير للأمم المتحدة التي قدمت لنا الدعم والمساعدة على كافة المستويات".
وأضاف الغانمي، إن "من أولوياتنا نحن كمؤسسة عسكرية الحفاظ على حياة وسلامة المواطنين المدنيين المحتجزين كأسرى لدى عصابات داعش الإرهابية ومن خلال المعارك التي خضناها ضد الارهابيين قد أصبحت لدينا الخبرة الكافية حول كيفية الحفاظ على البنى التحتية للمدن وكذلك الحفاظ على ممتلكات المدنيين".
وبين "لدينا شواهد عدة في معاركنا الأخيرة في [القيارة – الشرقاط] حيث كانت بحق معارك نموذجية أثارت أعجاب العالم اجمع، وفي نفس الوقت هي رسالة لأهلنا في الموصل حول كيفية تعامل القوات الأمنية مع المدنيين العزل والحفاظ عليهم وعلى ممتلكاتهم".
وأكد رئيس أركان الجيش على إن "الاستعدادات لمعركة تحرير الموصل جارية وفق خطة محكمة لطرد داعش والقضاء عليهم وفي نفس الوقت تهيأت كافة المستلزمات للحفاظ على المواطنين وممتلكاتهم بالإضافة إلى إغاثة النازحين وتوفير الأماكن الملائمة لإيوائهم لحين عودتهم إلى مناطق سكناهم".
من جانبه أكد كوبيش إن "بعثة الأمم المتحدة في العراق مستمرة في تقديم الدعم والمساعدات للشعب العراقي".
ويذكر إن ممثلية الأمم المتحدة قد أنشأت مركز العمليات الإنساني في اربيل يعمل بالتعاون مع الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في مجال الإغاثة وتقديم الخدمات للنازحين والمهجرين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم رئيس أركان الجيش: معركة الموصل ستكون نموذجية ومحكمة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق