العراق اليوم عضو في الطاقة النيابية: وزارة الكهرباء لا تملك خطة استراتيجية

كل العراق 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

[أين – خاص]
افاد عضو في لجنة النفط والطاقة النيابية، بان وزارة الكهرباء لبست لديها خطة استراتيجية لحل ازمة الطاقة.

وبين زاهر العبادي، لوكالة كل العراق [أين] ان "وزارة الكهرباء تحاول ان تجد حلولا تساهم في توفير الطاقة الكهربائية ضمن خطة استراتيجية، لكن للاسف خلال السنوات التي مضت من عمر الوزارة لم نجد هناك خطة واضحة المعالم رسمت لهذه الوزارة مقارنة مع الاموال التي تم صرفها ".
واضاف العبادي "للأسف وجدنا ان وزارة الكهرباء ذهبت الى المحطات الغازية والعراق لا يمتلك وقود غاز لتشغيل هذه المحطات وبالتالي ساهمنا في ايقاف الكثير من المحطات وصرفت الاموال وذهبت ادراج الرياح"، مشيرا الى انه " كان هناك اجتماع مع وزارة النفط وتم طرح أمكانية التوجه نحو الطاقة المتجددة".
واوضح ان "استثمار الطاقة الشمسية يحتاج الى التثقيف والتعاون مع بعض الوزارات المعنية" .
وكان وزير الكهرباء قاسم الفهداوي أعلن أمس طرح 12 موقعاً في محافظات وسط وجنوب وغرب العراق للاستثمار الأجنبي والمحلي للطاقة الشمسية، لإنتاج ألف ميكاواط في المرحلة الأولى.
وقال الفهداوي في تصريح صحفي إن "وزارة الكهرباء حددت 12 موقعاً كفرص استثمارية امام المستثمرين للطاقة الشمسية، في محافظات بغداد، وذي قار، والديوانية، والمثنى، والأنبار، وصلاح الدين".
وبين، ان "المشروع سيكون عبر الاستثمار من قبل شركات ومستثمرين، وقد وُضعت شروط للاستثمار في هذا المشروع، أبرزها أن تكون كلفة الكيلوواط الواحد المنتج من الطاقة الكهربائية 3.5 سنت، بطاقة 50 ميجاوات، وبمدة إنجاز 8 شهور من تاريخ توقيع العقد".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم عضو في الطاقة النيابية: وزارة الكهرباء لا تملك خطة استراتيجية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق