عاجل

العراق اليوم وزير النفط: ماضون لزيادة انتاج المصافي وتقليل استيراد البنزين

كل العراق 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


جدد وزير النفط جبار علي اللعيبي تأكيده على ضرورة المضي قدما بزيادة انتاج المصافي وتحسين وقود البنزين المحلي وتقليل نسبة استيراده من خلال أضافة وحدات انتاجية جديدة.

وقال اللعيبي بحسب بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، خلال اجتماع غرفة العمليات الذي ترأسه اليوم الاثنين بحضور الوكلاء والمدراء العامون "لقد وضعنا خطة عمل رصينة ومتكاملة تهدف الى تطوير القطاع النفطي في البلاد", مؤكدا على "ضرورة المضي قدما نحو تحقيق أهدافها من خلال العمل بروح الفريق الواحد من اجل تطوير القطاع النفطي في البلاد".
واضاف "سنعمل على تذليل العقبات التي تقف عائقا أمام تطوير القطاع النفطي", مشيرا الى "ضرورة استئناف الجهد الوطني داخل شركات الوزارة من اجل تحقيق الاهداف المرسومة لتطوير هذا القطاع المهم في البلاد".
وشدد وزير النفط على "ضرورة المضي قدما بزيادة وتحسين المنتوج المحلي من مادة وقود البنزين بصورة تصاعدية لما له من تأثير ايجابي على المواطن من جهة وعلى اقتصاد البلد من خلال تقليل نسبة استيراده وبالتالي توفير مبالغ مالية لميزانية البلد من جهة اخرى".
واكد اللعيبي على "ضرورة تنفيذ المشاريع ذات الصلة بالمصافي وايجاد حلول عملية وسريعة للعقود المتلكئة والاسراع في حسم احالة المصافي التي تم الاعلان عنها في بعض المحافظات والتي تهدف الى زيادة الانتاج الوطني من المشتقات النفطية".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم وزير النفط: ماضون لزيادة انتاج المصافي وتقليل استيراد البنزين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق