العراق اليوم التجارة: شهادات الفحص اثبتت وجود اكياس معدودة من الرز التالف

كل العراق 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

[أين-بغداد]
استعرض مدير عام شركة تجارة الحبوب في وزارة التجارة هيثم الخشالي شهادات الفحص المختبري للشركات الالمانية والسويسرية التي قامت بفحص شحنات الرز الموردة لحساب الشركة والخاص بالبطاقة التموينية والتي اكدت سلامتها من أي اصابة وصلاحيتها للاستهلاك البشري.

وقال الخشالي في مؤتمر صحفي عقد في ديوان وزارة التجارة للرد وتوضيح الحقائق فيما يخص حمولة الرز الموجودة على ظهر الباخرة في الموانئ الجنوبية أن "تعرض عدد من الاكياس للضرر نتيجة وجود كميات تصل الى 800 الف كيس لا يعني عدم صلاحية باقي الكميات الاخرى التي فحصت بشكل دقيق وعبر جهات فحص مختلفة" .
وتابع الخشالي ان "شركته اعتمدت شهادات فحص مختبري عالمية تؤكد سلامة وصحة مادة الرز وصلاحيتها للاستهلاك البشري باستثناء كمية بسيطة يتم التعامل معها بشكل قانوني وفني ومن خلال اجراءات تمنع تفريغ اي حمولة مصابة بأي نوع من الإصابات" .
زاكد ان "المتضرر من الكميات لا يتعدى عنبارا واحدا اوقف على متن الباخرة ولفترة تمتد الى اكثر من 30 يوماً والهدف من هذا الاجراء منع التفريغ وقد أبلغنا ذلك من خلال تقارير رسمية رفعت الى دائرة الموانئ أبلغناهم بوجود اصابة لكمية محدودة يتم تعفيرها ومعالجتها وهي على ظهر الباخرة وهو اجراء روتيني متبع في أليات الفحص والعقود الموقعة مع الشركات العالمية" .
وأضاف ان "تفاصيل العقود الموقعة مع الشركات العالمية يتضمن التعامل مع هكذا حالات من خلال تضمين الشركة المجهزة وتغريمها وفق شروط التعاقد ولدينا مع هذه الشركة اجراءات فنية وقانونية وهي روتينية وضمن أليات العمل المتبعة بعد ان نحدد نوع الضرر وحجم الكمية والاجراءات المتخذة في معالجة هذا النوع من الاضرار" .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم التجارة: شهادات الفحص اثبتت وجود اكياس معدودة من الرز التالف في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق