عاجل

العراق اليوم - مجلس الوزراء يناقش ما اثير حول الرز المستورد ويؤكد على الالتزام بالشروط والمواصفات

وكالة نون الخبرية 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ناقش مجلس الوزراء، الاثنين، ما اثير في وسائل الاعلام حول الرز المستورد، مؤكداً على الالتزام التام بالشروط والمواصفات القياسية لاية مادة مستوردة، فيما حمل المسؤولية القانونية لأية جهة تسبب اضراراً مادية نتيجة تدخلاتها خارج مسؤولياتها.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إن "مجلس مجلس الوزراء ناقش، اليوم، ما اثير في وسائل الاعلام حول الرز المستورد، واطلع على اجراءات وزارة التجارة ومايتعلق بالفحوص المختبرية من قبل الوزارة ومختبرات عالمية محايدة ونتائجها المطابقة للمواصفات والسلامة الصحية"، مؤكدا على "متابعة اجراءات الوزارة".

وأضاف، انه "في الوقت الذي اكد مجلس الوزراء على الالتزام التام بالشروط والمواصفات القياسية لاية مادة مستوردة، فإنه يحمل المسؤولية القانونية لأية جهة تسبب اضراراً مادية نتيجة تدخلاتها خارج حدود مسؤولياتها وتأخير استلام المواد التي اكدت الفحوص المختبرية سلامتها".

وكان النائب عن كتلة بدر النيابية في محافظة البصرة عادل رشاش المنصوري قد طالب يوم امس من خلال وكالة نون الجهات المختصة والنزاهة ورئاسة الوزراء بفتح تحقيق فوري بخصوص وجود 40 الف طن من الرز الهندي التالف في موانئ البصرة بسبب تاخرها في المياه 30 يوما بدون تفريغ.

فيما اكد رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس محافظة كربلاء المقدسة ناصر الخزعلي لوكالة نون الخبرية، ان وزارة التجارة وزعت 1000 طن من مادة الرز التالفة وغير الصالحة للاستهلاك البشري ضمن مفردات البطاقة التموينية في عدد من مناطق كربلاء.

خبر ذات صلة: http://non14.net/76374/

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم - مجلس الوزراء يناقش ما اثير حول الرز المستورد ويؤكد على الالتزام بالشروط والمواصفات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة نون الخبرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة نون الخبرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق