العراق اليوم مسؤول إيراني: العراق أثبت قوته وريادته بمحاربة الارهاب في المنطقة

كل العراق 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


أكد المساعد الخاص لرئيس البرلمان الايراني في الشؤون الدولية حسين امير عبداللهيان، ان "العراق رائد في محاربة الارهاب في المنطقة،" مشددا على ان "سياسة إيران مبنية على الدعم الشامل للعراق في محاربة الارهاب".

وأشار أمير عبداللهيان لدى استقباله اليوم الاثنين السفير العراقي بطهران راجح الموسوي، إلى اهمية العلاقات البرلمانية بين ايران والعراق، وقال: ان سياسة الجمهورية الاسلامية الايرانية مبنية على الدعم الشامل لحكومة وشعب العراق في محاربة الارهاب، وان المشاورات السياسية والبرلمانية المنتظمة والمستمرة بين مسؤولي البلدين تحظى بأهمية خاصة في الظروف الاقليمية الراهنة.
ونوه امير عبداللهيان الى "أهمية استقرار العراق وأمنه بالنسبة للعالم الاسلامي والمنطقة،" معتبرا الوحدة والانسجام الوطني بأنهما يشكلان العامل الرئيس لتجاوز الظروف الحساسة الراهنة".
ووصف التطورات الجارية في العراق بالايجابية، وقال: ان الذين كانوا يقولون ان حكومة العراق لا يمكنها محاربة الارهاب والتغلب على المشكلات، يشهدون ان العراق قوي ورائد في محاربة الارهاب في المنطقة".
من جانبه صف السفير العراقي راجح الموسوي الرؤى بين البلدين بالمتطابقة تجاه القضايا الدولية والاقليمية والعالم الاسلامي،" داعيا الى "مزيد من التعاون في إطار المصالح المشتركة".
وأضاف، ان "العراق وايران تربطهما اواصر وثيقة، وعلى البلدين ان يستفيدا من الطاقات الدينية والثقافية والتاريخية لتكريس الاستقرار والامن بالمنطقة، معربا عن امله بأن تتمكن الدول الاسلامية من خلال التعاون والتعاضد ان تخطو في مسار تحقيق المكانة الحقيقية للاسلام على الصعيد الدولي".
وأبدى الموسوي تقديره للدعم الشامل الذي تقدمه ايران للعراق في محاربة الارهاب، واصفا تشكيل مجموعة الصداقة البرلمانية بين البلدين في مجلس الشورى الاسلامي الايراني بأنه "أمر مهم".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم مسؤول إيراني: العراق أثبت قوته وريادته بمحاربة الارهاب في المنطقة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق