اخر الاخبار العراق اليوم "بدر" ترفض قرار برلمان تركيا ابقاء قوات تركية شمالي العراق اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016

العالم 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجاء في بيان الأمانة العامة لمنظمة بدر "الذي وصلت العالم نسخة منه"، ان القرار التركي يعتبر خرقا للاعراف والقوانين الدولية وأنتهاكا لسيادة العراق، ومما يزيد قلقنا تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بوجوب مشاركة قوات بلده في تحرير الموصل.

وفي ما يلي نص بيان منظمة بدر:

بِسْم الله الرحمن الرحيم   

في الوقت الذي يحرص العراق على بناء علاقات ودية ومتينة مع المجتمع الدولي وخاصة دول الجوار ، يصوت البرلمان التركي على قرار يعد خرقاً للأعراف والقوانين الدولية وأنتهاكاً لسيادة العراق بالتمديد لبقاء القوات التركية دون وجه حق على الارض العراقية ودون أي مسوغ قانوني ، مما يعني إصراره على الاحتلال .

ومازاد الامر سوءا تصريحات اردوغان الاخيرة وقوله " ان تركيا يجب ان تشارك في تحرير الموصل ، ولايمكن لأحد ان يجعلنا خارج هذه العملية" ، وهذا مايؤكد قلقنا بشأن الاطماع التركية في العراق ، وهو مايجعلنا اكثر قلقا على مدينة الموصل والأقليات في تلك المنطقة ، كل هذا يحدث  امام سكون مطبق من المجتمع الدولي الذي لم يحرك ساكنا لمنع هذه الأساليب التي تعتبر خرقا لسيادة العراق وكرامة شعبه.

اننا في منظمة بدر نطالب البرلمان العراقي ان يقف موقفا وطنيا موحداً اتجاه هذه الانتهاكات ، ونطالب الحكومة العراقية ان تتخذ إجراءات اكثر حزماً لوقف تجاوزات الحكومة التركية.

ومن موقع المسؤولية الوطنية والتأريخية فإننا نطالب الجامعة العربية ان تتخذ موقفا جادا وفاعلا باتجاه الاعتداءات التركية المعادية لوحدة العراق وسيادته وتدخله السافر بالشان الداخلي .

وهنا علينا ان نحذر بان هذه الخروقات من شأنها ان تودي بمستقبل العلاقات بين البلدين.

وفي خضم هذه الأزمات التي تواجه عراقنا العزيز نؤكد لابناء شعبنا الغيارى اننا معهم في صف واحد لدحر الاٍرهاب وحفظ سيادة العراق وكرامته.

حفظ الله العراق واهله

الامانة العامة لمنظمة بدر

يذكر، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي، كان قد اعتبر في (18 أيلول 2016)، أن وجود القوات التركية في شمال العراق يعرقل جهود القضاء على جماعة "داعش" الارهابية، واشار الى أن الإصرار على إبقاء تلك القوات "غير مبرر".

2

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العراق اليوم "بدر" ترفض قرار برلمان تركيا ابقاء قوات تركية شمالي العراق اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق