العراق اليوم محافظ البصرة يجري تغييرات في مديرية المجاري ويديرها من موقع أدنى

كل العراق 0 تعليق 38 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


أعلن محافظ البصرة ماجد النصراوي، اليوم الاثنين، عن اجراء سلسلة تغييرات ادارية في مديرية المجاري ضمن خطته لإدارة المديرية من موقع أدنى.

وقال النصراوي بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، : انه تم تغيير عدد من مدراء الشعب واعداد خطة لصيانة وتأهيل شبكات مياه الامطار والصرف الصحي والمحطات لتلافي حدوث اختناقات وانسدادات فيها تمهيدا في اطار الاستعدادات لاستقبال موسم الامطار، واستكمالاً للخطة في ادارة المديريات الخدمية في المحافظة من موقع ادنى للقضاء على ظاهرة الفساد والروتين المستشري".
كما اشار الى "التركيز على عدد من المحطات الرئيسية في المعقل والقبلة وحي الجهاد وياسين خريبط التي تم تجهيزها بالمستلزمات الكافية من المضخات والغطاسات والوقود اللازم لتشغيل المولدات في حال انقطاع الطاقة الكهربائية فضلا عن رفع التجاوزات في تلك المناطق التي تعيق عمل محطات المجاري".
واضاف محافظ البصرة، ان "السلطات المحلية ستتوجه بعد الانتهاء من الاشراف على متابعة خطة المركز الى الاقضية والنواحي لمتابعة عمل الدوائر المختصة".
ولفت الى "تنسيب 20 مهندسا [كهرباء – ميكانيك] من ديوان المحافظة لمدة 4 أشهر لدعم عمل مهندسي المديرية الذين لا يتجاوز عددهم 22 مهندسا وهو غير كاف للعمل في 159 محطة فيما لفت الى تهيئة 10 آليات تخصصية نوع [صاروخية] لدعم عمل المديرية".
ولفت النصراوي الى ان "الوزارات ماتزال متمسكة بصلاحياتها التي كان من المفترض ان تنتقل الى الحكومات المحلية وفقا للقانون الا انها تواصل حصر التعيينات بيدها فيما ترفض اطلاق التخصيصات المالية حيث ان المديرية لم تتسلم اي تخصيصات فيما تمكنت الحكومة المحلية من تخصيص نحو 850 مليون دينار لإنجاز تلك الخطة".
ونوه الى ان "الحكومة المحلية ستتجه خلال الاسبوع المقبل الى مديريات الماء والتربية بعدها الاقضية والنواحي لإعداد خطط مشابهة لضمان انسيابية عملها".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم محافظ البصرة يجري تغييرات في مديرية المجاري ويديرها من موقع أدنى في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق