العراق اليوم ملك السعودية يهنئ رئيس الجمهورية باليوم الوطني للعراق

كل العراق 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


هنأ ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، بيوم الاستقلال للعراق من الانتداب البريطاني الذي صادف أمس 3 تشرين الاول من 1932.

وذكرت وكالة الانباء السعودية [واس]، ان "الملك سلمان بعث برقية تهنئة للرئيس معصوم بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للعراق".
وأعرب الملك سلمان في برقيته "باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس معصوم، ولحكومة وشعب جمهورية العراق الشقيق المزيد من التقدم والازدهار".
يذكر ان يوم الاستقلال للعراق هو 3 تشرين الاول 1932 هو يوم العيد الوطني والعيد العراقي وعيد الاستقلال الذي حدده القانون الدولي للعراق حيث تولت السلطة التشريعية الدولية ممثلة بمجلس عصبة الامم الذي يماثل مجلس الامن الدولي الحالي اصدار قرار يتضمن الاعتراف بدولة جديدة في الكرة الارضية ودولة في العالم أسمها العراق.
وكان تسلسل هذه الدولة [العراق] 57 في تسلسل دول العالم المستقلة التي يعترف بها القانون الدولي كدول ووافقت الجمعية العامة لعصبة الامم على انضمام هذه الدولة الجديدة اي العراق كعضو في هذه المنظمة الدولية والتي تماثل الجمعية العامة للامم المتحدة حاليا وهكذا تحول العراق من ولايات تابعة للدولة العثمانية ومن اقليم خاضع للانتداب الانكليزي الذي تقرر عليه بموجب ميثاق عصبة الامم وبموجب اتفاقية [سايكس بيكو] الى دولة.
ووافقت العصبة على انهاء الانتداب البريطاني واستقلال العراق وبذلك تحولت هذه الولايات وهذا الاقليم الى دولة جديدة اسمها العراق تتمتع بنفس سلطات الدول الاخرى كالدول الاوربية ذلك ان ميثاق عصبة الامم كان لا يعترف باي كيان كدولة ما لم يكون هذا الكيان عضوا في عصبة الامم لذلك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم ملك السعودية يهنئ رئيس الجمهورية باليوم الوطني للعراق في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق