العراق اليوم خدمات بغداد تدعو الى توفير الخدمات للمناطق السكنية في الاراضي الزراعية

كل العراق 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


دعا رئيس هيئة خدمات بغداد جاسم المحمداوي، الى توفير الخدمات للمناطق والمنازل السكنية المشيدة في الاراضي الزراعية.

وقال الساعدي لوكالة كل العراق [أين]، ان "البناء في الاراضي الزراعية وتحولها الى سكنية أصبحت أمر واقع والاهالي يطالبون بتوفير البنى التحتية فيها كونها أصبحت مناطق سكنية كبيرة وتحتاج الى خدمات".
وأضاف "ينبغي تشكيل لجنة حكومية للاسراع بحسم الموقف من هذه الاراضي" مشيرا الى ان "هذه الدور السكنية ستحقق إيرادات مالية لأمانة بغداد".
ولفت الساعدي الى ان "إجراءات حل المشكلة تحتاج الى تشريع قوانين مثل قانون العاصمة والتصميم الاساسي لبغداد ولكن يبقى حل هذا الملف من مهام أمانة بغداد بشكل رئيسي".
وكان مجلس النواب قد أرجأ أكثر من مرة تأجيل التصويت على مشروع قانون تحويل جنس الاراضي الزراعية الى سكنية.
يذكر ان مجلس الوزراء أعلن في 16 شباط الماضي، شروط موافقته على تحويل الأراضي الزراعية الى قطع سكنية.
وقرر مجلس الوزراء "إتخاذ الإجراءات الكفيلة بإيقاف تجريف البساتين والأراضي الزراعية ومنع تحويلها الى اراض سكنية أو تغيير استعمالاتها لأغراض أخرى، مع السماح بتحويل جنسها واستنادا لصلاحيات مجلس الوزراء، وفق الشروط التالية: ان يكون البناء غير مخالف للتصميم الأساسي، وان تكون القطعة مبنية على شكل مجمع سكني، وان يكون البناء المشيد على قطعة الأرض من المواد الثابتة".
وترفض أمانة بغداد بناء ومنح الإجازات الرسمية لهذه الدور" عاداً إياها "بالتجاوز على التصميم الأساسي للعاصمة وتشكل ضغطاً على البنى التحتية للخدمات".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم خدمات بغداد تدعو الى توفير الخدمات للمناطق السكنية في الاراضي الزراعية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق