العراق اليوم حمودي يدعو اردوغان للإطلاع على جغرافية العراق ليدرك الموصل ليست ولاية تركية

كل العراق 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

[أين-بغداد]
دعا عضو هيأة رئاسة مجلس النواب همام حمودي، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان للإطلاع على جغرافية العراق جيداً ليدرك إن مدينة الموصل ليست ولاية تركية" .

وندد حمودي في بيان لمكتبه الاعلامي تلقت وكالة كل العراق [اين]نسخة منه اليوم الثلاثاء "التصريحات الإخيرة للاردوغان وقرار برلمان بلاده بتمديد تواجد القوات المحتلة داخل العراق سنة أخرى"، مبينا إن "هذه السياسة الإردوغانية ستدمر علاقة بلدين جارين وتنذر بما لا يحمد عقباه" .
وأشار حمودي الى أن "قرار مجلس النواب اليوم برفض قرار البرلمان التركي بتمديد بقاء قواتهم المحتلة وتصريحات اردوغان الأخيرة حول الموصل فضلا لجملة من الفقرات المهمة بهذا الشأن ، إنما جاءت بعد ان سلكنا جميع الطرق الدبلوماسية إزاء التواجد الغير مرغوب به وبعد إصرار الرئيس التركي بعدم تغيير سياسته العدائية تجاه العراق" .

ونوه الى أن "الموصل التي يتعايش فيها ضمن الدستور العراقي،المسيحيون والإيزيديون والتركمان الشيعة والشبك والكرد والعرب تمثل عراقا مصغراً وباقة ورد عراقية مكتملة وان جميع هذه المكونات اعلنوا موقفهم مع العراق الواحد وهم سيحررون الموصل معاً ",موضحا ان" لا تركيا ولا سواها من الدول تستطيع تغيير معادلة الشعب الذي عاش منذ الآلآف السنين سوية وبمختلف مكوناته وقومياته والذي يرفض رفضا قاطعا التدخل لشؤونه الداخلية".

وكان مجلس النواب قد صوت في جلسته الاعتيادية ،اليوم الثلاثاء، على قرار يدين وجود القوات التركية على الاراضي العراقية وتصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان حول معركة مدينة الموصل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم حمودي يدعو اردوغان للإطلاع على جغرافية العراق ليدرك الموصل ليست ولاية تركية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق