العراق اليوم - العبادي يوجه كلمة إلى أهالي الموصل عبر إذاعة جمهورية العراق

وكالة نون الخبرية 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، أهالي مدينة الموصل إلى التعاون مع الجيش العراقي، مخاطباً اياهم بالقول "انتم اليوم أقرب من أي وقت مضى للخلاص من ظلم وجور وبطش داعش".

وقال العبادي في كلمة وجهها إلى أهالي الموصل عبر إذاعة جمهورية العراق، بحسب بيان لمكتبه الاعلامي تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، "لقد حررنا كل مدن العراق من عصابة داعش ومحافظتي صلاح الدين والانبار، وإن الانتصار الكبير سيكتمل قريباً وسنحتفل بينكم هنا في الموصل، وسنرفع راية العراق وسط مدينة الموصل كما رفعناها في القيارة والشرقاط وقبلها فوق بيجي وتكريت والرمادي والفلوجة والكثير من المدن والقرى التي عادت الى حضن العراق وشعبه".

وبين العبادي، أنه "اذا كانت داعش حطمت آثار ومساجد وكنائس نينوى لتطمس حضارتها فإن الانسان الذي جئنا لتحريره لقادر على أن يبني نينوى من جديد ويعمر ما خربته هذه العصابة المجرمة التي استخفت بالدماء والحرمات وشوهت الاسلام دين المحبة والسلام والتسامح".

وأضاف العبادي قائلاً، "استعدوا واستبشروا يا أهلنا الكرام في الموصل فقد اقترب الوعد وجاء الحق وزهق الباطل، وقد قررنا وعزمنا على تطهير كل ارض العراق من داعش وتحقق هذا القرار والانتصار، وانتم اليوم أقرب من أي وقت مضى للخلاص من ظلم وجور وبطش داعش"، متابعاً "نوصيكم ان تتعاونوا مع قواتكم وابناء جيشكم العراقي البطل بكل صنوفه وتشكيلاته كما تعاون اخوتكم معهم في المدن المحررة".

يذكر أن مدينة الموصل تخضع لسيطرة تنظيم "داعش" منذ (10 حزيران 2014)، إذ تعاني من أزمة أمنية وإنسانية كبيرة نتيجة سعي التنظيم إلى فرض رؤيته "المتطرفة" على جميع نواحي الحياة في المدينة، فيما تستعد القوات الأمنية لتحرير المدينة من سيطرة التنظيم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم - العبادي يوجه كلمة إلى أهالي الموصل عبر إذاعة جمهورية العراق في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة نون الخبرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة نون الخبرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق