اخر الاخبار العراق اليوم رفض شعبي ورسمي عراقي لـ"الاحتلال التركي"+فيديو اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016

العالم 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وساد جدل ورفض سياسي رسمي عراقي لتمديد البرلمان التركي بقاء القوات التركية في العراق لفترة أخرى.. حيث سرعان ما ردت الخارحية العراقية على القرار التركي واعتبرته انتهاكاً لسيادة العراق وتجاوزاً لمبادىء حسن الجوار، داعية أنقرة إلى إثبات حسن النوايا في محاربة الإرهاب، ورفضت أي تواجد تركي على الأراضي العراقية تحت أي مسمى.

"ردود أفعال منددة بقرار تركيا تمديد إبقاء قواتها في بعشيقة بالموصل"

ودعت جبهة الإصلاح البرلمانية الحكومة العراقية ومجلس النواب إلى سحب السفير العراقي من أنقرة وطرد السفير التركي من بغداد، إضافة إلى قطع العلاقات الاقتصادية والبضائع التركية.

وطالبت النائبة عن التحالف الوطني ميثاق الحامدي رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي باتخاذ إجراء صارم ضد أي تدخل خارجي، ومعاملة القوات التركية في الموصل كقوات محتلة، وقالت: إن تصريحات الرئيس التركي رجب طيب إردوغان وإعلان مشاركة قوات بلاده في عملية استعادة الموصل هي بمثابة احتلال للعراق.

وكان عضو مجلس النواب العراقي حامد المطلك قد أكد في حديث لقناة العالم قائلاً "لست مع تواجد أي جهة معينة وأي قوات معينة على الأرض العراقية، فهذا خرق للسيادة العراقية."

"القرار يكشف عن الأطماع التركية في العراق بذريعة محاربة الإرهاب"

ويرى مراقبون أن أنقرة تحاول الرجوع إلى عثمانية القرن الماضي والتوسع داخل الأراضي العراقية تحت ذريعة محاربة الإرهاب أو المشاركة في تحرير الموصل.

وفي حديث لمراسلنا لفت الكاتب والمحلل السياسي محمد نعناع إلى: أن مشروع تركيا هو مشروع ضخم جداً وطويل الأمد، وحتى ليس مرتبطاً بالضرورة بأميركا، وإنما هو مشروع خاص بهم، ممكن أن يطبقوه علاوة على العراق في سوريا، وأجزاء من دول أخرى مثل جورجيا وأرمينيا.

وشعبياً يرفض العراقيون مشاركة تركيا في معركة الموصل مع وجود مخاوف من نواياها التاريخية في هذه المدينة العراقية.

وقال أحد المواطنين في حديث لمراسلنا: أنه "أصبح واضح للعيان اليوم أنه احتلال، ويستوجب على جميع العراقيين أن يستنكروا هذا الاحتلال."

"مطالبة تركية بالكف عن محاولتها التدخل في شؤون العراق الداخلية"

وتتواجد القوات العراقية في معسكر بعشيقة شمال محافظة الموصل منذ أكثر من عام، رغم رفض العراق رسمياً وشعبيا لتواجدها.

هذا ولم تحرك القوات التركية التي تتواجد في شمال العراق لم تحرك ساكناً في محاربة الإرهاب، رغم ادعائاتها منذ فترة مكوثها في معسكر بعشيقة.. وفي المقابل ترفض القوات العراقية أي مشاركة تركية في معركة تحرير الموصل.
104-3

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العراق اليوم رفض شعبي ورسمي عراقي لـ"الاحتلال التركي"+فيديو اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق