العراق اليوم شنيشل: مباراة اليابان لا تخلو من الصعوبة

كل العراق 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وذكر بيان للاتحاد العراقي تلقت وكالة كل العراق [اين]نسخة منه اليوم الثلاثاء ان "بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم وصلت امس الاثنين الى العاصمة اليابانية طوكيو قادمةً من ماليزيا بعد انتهاء المعسكر التدريبي لأسود الرافدين في كوالامبور وخوضه مباراة تجريبية مع احد الفرق الماليزية انتهت بخماسية نظيفة للمنتخب الوطني تحضيرا لملاقاة المنتخب الياباني غدا الخميس على ملعب سايتاما ضمن الجولة الثالثة للتصفيات الاسيوية الحاسمة والمؤهلة الى نهائيات كأس العالم في روسيا عام ٢٠١٨ ، وكان في استقبال الوفد عدد من موظفي السفارة العراقية في طوكيو" .

وأوضح البيان ان " قائمة المنتخب الوطني ضمت 21 لاعباً هم "محمد كاصد و محمد حميد وعلي عبد الحسن و مصطفى ناظم و علاء عبد الزهرة و جاسم محمد و مهند عبد الرحيم و محمد شوكان و وليد سالم و علي لطيف و امجد عطوان و مهدي كامل و امجد وليد و احمد ابراهيم و سعد عبد الامير و سعد ناطق و ضرغام اسماعيل و بشار رسن و علي عدنان و احمد ياسين و بروا نوري" .

ولفت البيان ان "قائمة المنتخب الوطني ذهبت ناقصة العدد الى الاتحاد الآسيوي و بـ 21 لاعبا فقط بسبب غياب عدد من اللاعبين البارزين في المنتخب وهم علاء مهاوي و علي حصني و سامال سعيد و حمادي احمد و جستين ميرام ، ولأسباب مختلفة توزعت بين الإصابة و انتهاء صلاحية جوازات السفر".

وقال رئيس وفد المنتخب الوطني عضو الاتحاد يحيى زغير ان "المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة المركزي سينظر بهذه الحالات وبيان صحتها من عدمه ، وعلى ضوء النتائج المترتبة لهذه الحالات سيتم اتخاذ قرارات صارمة ، تصل الى حرمان المُقصر من تمثيل المنتخب الوطني مدى الحياة و ايضاً ابعاده عن تمثيل فريقه في الدوري المحلي ،لكون المنتخب يمثل العراق من شماله لجنوبه و شرف كبير لأي لاعب ارتداء فانيلته ، حيث لا مجال للتقصير والتخاذل" .

و اكد مدير الجهاز الفني للمنتخب الوطني المدرب راضي شنيشل ان "المنتخب قد يعاني من نقص في نوعية اللاعبين بعد غياب خمسة لاعبين مهمين ، لكن في الوقت ذاته هناك من ينوب عنهم داخل المستطيل الأخضر في مباراة لا تخلو من الصعوبة ، ولا سيما اننا سنلعب امام منتخب مستقر ومتطور ويلعب على ارضه و امام جمهوره ، ونأمل ان نخرج بنتيجة ايجابية وبالتعادل على اقل تقدير بهدف رفع الحالة المعنوية للفريق قبيل لقاء المنتخب التايلاندي في طهران .

واضاف ان "المباراة التجريبية التي خاضها المنتخب الوطني خلال معسكره الاخير في ماليزيا كانت لأجل تطبيق تكتيك معين وبعض الواجبات التي أنيطت للاعبين لا سيما الجدد منهم ، وخلق حالة الانسجام في صفوف الفريق، حيث ذهبنا الى كوالامبور بـ ١٣ لاعباً، و بهذا العدد لا يمكن ان نقسم الفريق الى جزئين وإجراء مباراة فيما بينهم بعد اعتذار المنتخب السوري، لهذا فضلنا اللعب امام الفريق الماليزي واستفدنا منها في ايضاح الكثير من الجوانب الإيجابية والسلبية" .

واوضح المدير الاداري باسل كوركيس ان "لاعب القوة الجوية حمادي احمد لم يرد على اتصالات الاتحاد و الكادر الاداري بعد دعوته من قبل المدرب راضي شنيشل للانضمام لصفوف المنتخب الوطني على الرغم من استحصالنا له فيزا دخول الاراضي اليابانية والايرانية لمباراتي اليابان وتايلاند"،مضيفا ان "أمين سر اتحاد الكرة صباح رضا زار مقر نادي القوة الجوية وتحدث مع إدارة النادي حول ضرورة تواجد حمادي مع المنتخب ، الا ان رضا لم يخرج باي اجابات شافية من الإدارة ".

واكد كوركيس ان " جواز اللاعب حمادي احمد لم ينتهِ صلاحيته بعد ، بدليل ان السفارتين اليابانية و الإيرانية أخرجتا له فيزا رسمية لدخول أراضيهما "، لافتاً الى ان "غياب لاعب فريق الزوراء علاء مهاوي جاء بسبب خلل في جوازه اذ تم حل الأشكال مع مديرية الجوازات العامة و بطور اخراج جواز جديد لمهاوي، لكنه لن يستطيع التواجد مع المنتخب في مباراة اليابان" .

وبشأن غياب اللاعبين سامال سعيد و علي حصني عن صفوف اسود الرافدين ، بين المدير الاداري ان "سعيد و حصني اعتذرا عن المجيء مع بعثة المنتخب الوطني بداع الإصابة ، حيث طلب مدرب المنتخب راضي شنيشل اخضاع اللاعبين لفحص الرنين في احد المركز الطبية في بغداد لبيان صحة إصابتهما و ستظهر النتيجة خلال اليومين المقبلين".

وأشار كوركيس الى ان " اللاعب جستن ميرام مصاب هو الاخر بالعضلة الضامة ، وتم التأكد من إصابته بشكل رسمي والتي ستبعده عن الملاعب لفترة تمتد من أسبوعين الى ثلاثة أسابيع" .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم شنيشل: مباراة اليابان لا تخلو من الصعوبة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق