العراق اليوم العبادي: القيادة التركية لا تستوعب مايحصل وسد الموصل مؤمن تماماً [موسع]

كل العراق 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

[اين-بغداد]
قال رئيس الوزراء حيدر العبادي ان " الوقت ينفذ والقيادة التركية لاتستوعب مايحصل"،مؤكدا ان "سد الموصل مؤمن بشكل تام من أي خطر".

واعرب العبادي في مؤتمر صحفي عقده في مكتبه ببغداد "عن خشيته من ان " تتحول المغامرة التركية الى مواجهة إقليمية"،داعيا الحكومة التركية الى " عدم التدخل في الشأن العراقي".
ورفض العبادي أي وجود للقوات الأجنبية على الأراضي العراقية"،مبينا ان "وجود القوات التركية على الأراضي العراقية اعتداء على سيادة العراق".
واكد ان " المشكلات بين بغداد واربيل لن تحل بجلسة او جلستين ويمكن ان نحل المشكلة بين بغداد واربيل ضمن عراق موحد"،مؤكدا انه "مع إعطاء المزيد من الصلاحيات الى المحافظات".
وكشف رئيس الوزراء "انخفاض العجر في الموازنة من 32 تريليونا الى 15 تريليونا"،مشيرا الى ان "مرشحي الوزارات الشاغرة سيقدمون خلال هذا الأسبوع".
وبين ان "تصرف القيادة التركية غير مقبول بكل المقاييس ولانريد ان ندخل مع تركيا بمواجهة عسكرية".
ونوه الى ان "الخلافات السياسية أدت الى ضعف الوضع الداخلي وسقوط الموصل ، ونحن مع مشاركة أبناء المحافظة في تحرير مناطقهم"،مشددا ان "هناك حشد واحد وليس مليشيات".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم العبادي: القيادة التركية لا تستوعب مايحصل وسد الموصل مؤمن تماماً [موسع] في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق