العراق اليوم التحالف الدولي: القوات التركية في العراق ليس ضمن قواتنا ووجودها غير رسمي

كل العراق 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد جون دوريان، أن، القوات التركية ليست ضمن قوات التحالف الدولي المكلفة بتقديم الدعم والإسناد للقوات العراقية.

ونقل بيان لوزارة الدفاع العراقية تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، عن دوريان، قوله، أن "تواجد هذه القوات في الأراضي العراقية يعد غير رسمي وبدون موافقة رسمية من الحكومة العراقية".
وبين، أن "التحالف الدولي يضم عددا من الدول حاصلة على موافقات رسمية من قبل الحكومة العراقية، وتشارك بعمليات جوية ضد عصابات داعش، وتقدم الدعم الجوي واللوجستي للقوات العراقية".
وكان مجلس النواب العراقي قد صوت اليوم على قرار يرفض قرار البرلمان التركي بتمديد بقاء القوات التركية داخل الاراضي العراقية [في شمال مدينة الموصل].
ودعا البيان "الحكومة العراقية الى استدعاء السفير التركي في بغداد وتسليمه مذكرة احتجاج برفض تواجد القوات التركية وعلى الحكومة اتخاذ كافة الاجراءات القانونية والدبلوماسية المطلوبة لحفظ سيادة العراق واعادة النظر في العلاقات التجارية والاقتصادية مع تركيا".
كما تضمن القرار للبرلمان العراقي "اتخاذ الحكومة الخطوات السريعة لمطالبة الامم المتحدة ومجلس الامن والجامعة العربية باتخاذ الاجراءات لاخراج القوات التركية وعلى الحكومة العراقية اعتبار القوات التركية داخل الاراضي العراقية قوات محتلة ومعادية واتخاذ مايلزم بالتعامل معها واخراجها من الاراضي العراقية اذا لم تستجب للمطالب العراقية والطلب من الجهات القضائية المختصة بتحريك الدعاوى القضائية لمحاسبة المطالبين بدخول القوات التركية واطلاق التصريحات المساندة والمبررة لوجودهم".
كما أدان مجلس النواب ورفض تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ويجد انها تثير الانقسام بين مكونات الشعب العراقي".
من جانبه قال رئيس الوزراء حيدر العبادي، في مؤتمر صحفي اليوم، أن "الوقت ينفذ والقيادة التركية لاتستوعب مايحصل"، معربا عن "خشيته من ان "تتحول المغامرة التركية الى مواجهة إقليمية" داعيا الحكومة التركية الى "عدم التدخل في الشأن العراقي" رافضاً أي "وجود للقوات الأجنبية على الأراضي العراقية"، مبينا ان "وجود القوات التركية على الأراضي العراقية اعتداء على سيادة العراق".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم التحالف الدولي: القوات التركية في العراق ليس ضمن قواتنا ووجودها غير رسمي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق