اخر الاخبار العراق اليوم ماذا قال ولايتي عن "مشاركة ايران" في عمليات تحرير الموصل؟ اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2016

العالم 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صرح بذلك علي اكبر ولايتي للمراسلين اليوم الاربعاء على هامش لقائه رئيس الوزراء السويدي السابق رئيس وفد العلاقات الخارجية في الاتحاد الاوروبي واضاف، ان تواجد ايرن في العراق يقتصر على تقديم المهام الاستشارية ويأتي بناء على طلب من الحكومة العراقية.

وجدد التاكيد على ان مشاركة ايران في العمليات العسكرية ومكافحة الارهابيين في العراق هي بطلب من الحكومة العراقية وتقتصر على المهام الاستشارية وقال : ان الجمهورية الاسلامية الايرانية وبناء على التجارب العسكرية التي اكتسبتها وبناء على طلب من الاشقاء العراقيين تسعى الى نقل هذه التجارب للجانب العراقي .

وردا على سؤال حول زيارة رئيس منطقة كردستان العراق مسعود بارزاني الى ايران وعلاقتها بعمليات تحرير الموصل قال: لا علاقة لزيارة السيد بارزاني الى ايران بعمليات تحرير الموصل، ولكن ايران ترحب بزيارته من منطلق انه مسؤول المنطقة الشمالية للعراق واحد اصدقائها القدامى .

ونوه الى العلاقات المتينة بين ايران حكومة وشعبا مع السنة والشيعة والاكراد والعرب في العراق وقال: ان ايران ترحب بزيارة المسؤولين العراقيين متى ما شاؤوا ولا شروط امام القيام بمثل هذه الزيارات.

109-4

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العراق اليوم ماذا قال ولايتي عن "مشاركة ايران" في عمليات تحرير الموصل؟ اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق