اخر الاخبار العراق اليوم لماذا وصلت الامور بين العراق وتركيا الى هذا الحد؟ +فيديو اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2016

العالم 0 تعليق 41 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقال النائب عامر الفائز في حوار مع قناة العالم الإخبارية مساء الاربعاء إن العراق لا يرغب ان تكون له اي علاقات متوترة مع اي دولة من دول الجوار فضلا عن دول العالم بشكل عام، العراق الجديد يهدف الى اقامة علاقات مبنية على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في شؤون الاخرين واحترام سيادة كل بلد وحل المشاكل والخلافات عن طريق الحوار.

واضاف الفائز: فوجئنا من الجارة تركيا بأن لها قوات دخلت عنوة دون رغبة من العراق ودون استدعاء من احد، بداية ادعت انها دخلت بناء على طلب الحكومة العراقية وقد رفضت الحكومة هذا الأمر وقالت انها لم تستدع احد، فضلا عن انه ليس هنالك اي جهة سواء في النظام السابق او النظام الحالي سمح للقوات التركية ان تدخل الاراضي العراقية، وهذا يعتبر انتهاكا للسيادة العراقية، فدخول اي قوات الى اي دولة عنوة يعتبر احتلال.

وتابع: من هذا المنطلق اصدر مجلس النواب العراقي قرارا يوم امس اعتبر فيه أن هذه القوات بأنها قوات احتلال، وعلى الحكومة العراقية اتخاذ الاجراءات لإخراجها، بدءا من الاجراءات السلمية من خلال الضغوط ومن خلال التوسط بين الدول ومن خلال مجلس الامن ومن خلال الحوار، ونتمنى ان تنتهي المسالة على هذا المنوال ولا نتمنى ان تتطور اكثر.

وصرح الفائز: فضلا عن القوات الامنية العراقية، فإن الشعب بشكل عام يرفض وجود اي قوات اجنبية على ارضه، فلربما ان لم تستطع الحكومة دفع القوات التركية خارج الحدود ربما يتدخل الشعب مباشرة عن طريق جهاد معين مثلا، بعد خروج داعش.

واوضح: لو كانت الحكومة التركية قد نسقت مع الحكومة العراقية بتواجد قواتها وشرحت الهدف من ذلك ووافق العراق، لما استطاع احد ان يتكلم عن القوات التركية، لكن دخولها بغير اذن هو الذي اثار حفيظة الشعب والحكومة العراقية، فعلى الحكومة التركية اليوم ان تحافظ على هذه العلاقات الاخوية وتراعيها وتعمل وفق القوانين الدولية ووفق قوانين التنسيق المشترك والحوار وان تتراجع عن هذه الخطوة.

108-4

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العراق اليوم لماذا وصلت الامور بين العراق وتركيا الى هذا الحد؟ +فيديو اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق