العراق اليوم - كوبيتش للجعفري: سنعرض انتصارات القوات العراقية والحشد على مجلس الأمن

وكالة نون الخبرية 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

أكد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، الخميس، عزمه عرض "انتصارات" القوات العراقية والحشد الشعبي على مجلس الأمن الدولي خلال جلسته المزمع عقدها في الأيام المقبلة، فيما اعتبر وزير الخارجية إبراهيم الجعفري أن "الدبلوماسية العراقية" وراء إيصال الحقائق الجارية في العراق "بأمانة".

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إن "وزير الخارجية استقبل ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، لاستعراض سير العملية السياسية والتطورات الأمنية وجهود الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية وعمليات تحرير الموصل".

وأكد الجعفري، بحسب البيان، أن "العالم اليوم أصبح مستجيبا لقضايا العراق وبدأ يسمع صوت العراق الذي تجاوز العزلة من خلال الدعم الأممي وجهود الدول الصديقة"، معتبرا أن "خطاب الدبلوماسية العراقية هو من أوصل الحقائق الجارية في العراق بأمانة وساعد على تحشيد المجتمع الدولي لصالحه".

وبين أن "حصول العراق على مقعد مجلس حقوق الإنسان لعامين 2017 - 2019 وبواقع 173 صوتا جاء ثمرة للجهود التي بذلت من قبل الخارجية العراقية، ووعي المجتمع الدولي لحجم العراق، وثقله في عموم المنطقة والعالم".

وتابع الجعفري، "العراق لا يزال بحاجة لدعم الدول الصديقة والمنظمات الإنسانية لتوفير المستلزمات الضرورية وتخفيف المعاناة الإنسانية للنازحين مع التقدم الحاصل في عمليات تحرير مدينة الموصل خصوصا أنه يمر بظروف استثنائية تتمثل بتكلفة الحرب ضد الإرهاب وانخفاض أسعار النفط".

من جانبه، أكد كوبيتش أنه سيستعرض في جلسة مجلس الأمن التي ستعقـد خلال الأيام المقبلة "الانتصارات الكبيرة التي يحققها أبناء القوات المسلحة والحشد الشعبي ومقاتلو العشائر والبيشمركة في حربهم ضد عصابات داعش الإرهابية والخطط العسكرية العراقية التي تراعي حماية المدنيين ومكافحة الإرهاب بأقل الخسائر".

وأضاف كوبيتش، أن "العالم اليوم يفخر بما يحققه العراقيون في حربهم ضد إرهابيي داعش خصوصا أنهم يحاربون دفاعا عن أنفسهم، ونيابة عن العالم أجمع"، مبينا أنـه "سيناقش خلال جلسة مجلس الأمن في نيويورك توفير المزيد من الدعم والمساعدات الإنسانية للأسر النازحة مع تقدم القوات العراقية في تحرير مدينة الموصل، إضافة إلى بحث إعادة الإعمار والاستقرار للمناطق المحررة وملف الانتهاك التركي للأراضي العراقية.

وكانت وزارة الخارجية العراقية أعلنت في (28 تشرين الأول 2016)، عن تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على انتخاب العراق و"لأول مرة" عضواً في مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية.

واخيرا: العراق اليوم - كوبيتش للجعفري: سنعرض انتصارات القوات العراقية والحشد على مجلس الأمن - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع وكالة نون الخبرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:وكالة نون الخبرية تحياتنا.

مصر 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق