العراق اليوم | صحيفة تشرح: انفصال اقليم كردستان مشكلة كبرى لايران وتركيا وبغداد رابحة بأمتياز

وكالة نون الخبرية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة نون الخبرية: ذكرت صحيفة العرب اللندينة، الخميس، ان بغداد اقل الخاسرين، في حال مضى إقليم كردستان بالانفصال، وفيما اشارات الى ان أربيل ستعود حتما الى بغداد بسبب حاجتها الى انهاء الحصار الذي فرضته الأخيرة، أكدت ان "الدولة الكردية" ستصبح مشكلة ايران وتركيا. على حد قول الصحيفة.

وقالت الصحيفة في مقال نشرته اليوم، للكاتب، سلام سرحان ان "جميع المتفرجين من المجتمع الدولي لن يجدوا من المنطقي أو من المعقول إجبار طرف على زواج فاشل، خاصة في ظل واقع انفصال إقليم كردستان عن الحكومة المركزية منذ العام 1991".

وأوضح "كلنا يعرف أن الأغلبية المطلقة من سكان إقليم كردستان تحلم بالانفصال منذ قرن كامل وأن ذلك الشعور لن يهدأ مهما طال الزمن، وهو شعور طبيعي لشعب يعيش على أرضه القومية التاريخية".

وأشار الى انه "بمجرد الخروج من الحمى الوطنية الساخنة والاقتراب من منطق العصر، يمكننا ببساطة إدراك أن تقرير مصير الشعوب حق طبيعي وأن الإصرار على رفضه يعبّر عن سلوك استبدادي لا مكان له في عالم اليوم..أمّا في الحسابات الواقعية فإن العقوبات الحالية التي ستخنق الإقليم، ترجّح أن تعود أربيل إلى بغداد لتخفيف الاختناق، وسيكون من السهل انتزاع جميع الأراضي المتنازع عليها من سلطة أربيل".

مصر 24 : - العراق اليوم | صحيفة تشرح: انفصال اقليم كردستان مشكلة كبرى لايران وتركيا وبغداد رابحة بأمتياز مصدره الاصلي من موقع وكالة نون الخبرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "العراق اليوم | صحيفة تشرح: انفصال اقليم كردستان مشكلة كبرى لايران وتركيا وبغداد رابحة بأمتياز".

أخبار ذات صلة

0 تعليق