العراق اليوم بعد سحب مرشح العراق دعماً لها.. مصر تخسر سباق اليونسكو

كل العراق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


خرجت مرشحة مصر [مشيرة خطاب] من المنافسة على منصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة [اليونسكو] بعد أن خسرت في جولة التصويت الأخيرة أمام المرشحة الفرنسية أودريه أزولاي.

وحصدت أزولاي 35 صوتا، بينما حصلت المرشحة المصرية على 25 صوتا في انتخابات الإعادة التي جرت بينهما اليوم، لتحديد المرشح الذي سينافس القطري حمد الكواري على المقعد في الجولة الخامسة التي من المقرر أن تعقد مساء اليوم الجمعة في باريس.
وفيما أفضت جولة المعركة الانتخابية الرابعة في اليونسكو إلى حصول المرشح القطري حمد الكواري على 22 صوتا مقابل 18 صوتا للمرشحتين المصرية مشيرة خطاب والفرنسية أودري أزولاي، يقف المرشح القطري منتظرا نتيجة الجولة الختامية في جولة الإعادة بين مصر وفرنسا.
وكان السفير محمد العرابي، مدير الحملة الانتخابية للسفيرة مشيرة خطاب، قد أعرب في وقت سابق عن اعتقاده بأن السفيرة خطاب يمكنها الفوز بجولة الإعادة أمام المرشحة الفرنسية، أودري أزولاي، مطالبا بضرورة أن يكون التصويت على المناصب الدولية علنياً وليس سرياً.
يشار الى ان العراق كان قد سحب مرشحه [صالح الحسناوي] لادارة منصب مدير عام المنظمة [اليونسكو]، لصالح مرشحة مصر.
وأثار قرار زارة الخارجية بسحب ترشيح الحسناوي اعتراضاً نيابياً.

مصر 24 : - العراق اليوم بعد سحب مرشح العراق دعماً لها.. مصر تخسر سباق اليونسكو مصدره الاصلي من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "العراق اليوم بعد سحب مرشح العراق دعماً لها.. مصر تخسر سباق اليونسكو".

أخبار ذات صلة

0 تعليق