العراق اليوم السفير البريطاني لبارزاني: داعش انتهى عسكرياً ومستعدون للتوسط مع بغداد

كل العراق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


أكد السفير البريطاني في العراق جون ويلكس، استعداد بلاده للوساطة لحل الازمة بين بغداد وأربيل".

وذكر بيان لحكومة اقليم كردستان ان ويلكس ألتقى رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني بحضور نائبه قوباد طالباني، اليوم الأحد، وأكد على استعداد بلاده للتوسط بين اربيل وبغداد وبدء الحوار بينهما".
واضاف البيان، ان "سفير بريطانيا في العراق قد أكد بأن بلاده مستعدة للتوسط وبدء حوار جدي لحل جميع المشاكل العالقة بين اربيل وبغداد"، مثمناً "موقف حكومة إقليم كردستان تجاه الاحداث الاخيرة مع بغداد، ومحاولتها حل المشاكل العالقة عن طريق التفاهم والحوار".
وبالنسبة لداعش، قال ويلكس، ان داعش قد انتهى من الناحية العسكرية، إلا ان فكر التنظيم لا يزال باقياً، ولهذا يجب مواجهة هذا الفكر وان يكون هناك اهتمام اكثر واكثر من السابق بالعلاقات بين إقليم كردستان وبريطانيا".
من جهته، أشار بارزاني الى، أن "حكومة إقليم كردستان كانت دائما تريد حوارا جدياً بعيداً عن العنف"، مضيفاً بأنه "على المجتمع الدولي ان يرى دوره لتهيئة الارضية المناسبة للحوار بين الطرفين".
الى ذلك، قدم السفير البريطاني في العراق تعازي بلاده لضحايا الزلزال الذي ضرب إقليم كردستان الأسبوع الماضي، معبراً عن استعداد بريطانيا لتقديم المساعدات الانسانية ودعمها لحكومة اقليم كردستان.
واشار، الى ان "بريطانيا تتمنى ان تكون علاقاتها مع حكومة قوية بإقليم كردستان من الناحية السياسية والاقتصادية والامنية"، متأملاً ان "تستمر العلاقات الجيدة بين اقليم كردستان والسفارة البريطانية في العراق".

مصر 24 : - العراق اليوم السفير البريطاني لبارزاني: داعش انتهى عسكرياً ومستعدون للتوسط مع بغداد مصدره الاصلي من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "العراق اليوم السفير البريطاني لبارزاني: داعش انتهى عسكرياً ومستعدون للتوسط مع بغداد".

أخبار ذات صلة

0 تعليق