أخبار الكويت الكويت تضع الأزمة في حلب على طاولة الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي

الانباء الكويتية 0 تعليق 95 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار الكويت اليوم السبت 1/10/2016 حيث بحث رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد امس مع عدد من المسؤولين الأوضاع الإنسانية المتأزمة في مدينة حلب السورية وسبل التنسيق بشأنها.

وذكرت الخارجية في بيان أن الشيخ صباح الخالد تلقى وأجرى اتصالات بهذا الصدد شملت كلا من وزير خارجية مصر سامح شكري والامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د.عبداللطيف الزياني والامين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط والامين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني.

وكانت الكويت دعت في وقت سابق امس مجلس جامعة الدول العربية الى عقد جلسة فورية وطارئة على مستوى المندوبين لبحث الاوضاع الانسانية المتدهورة في مدينة حلب السورية ولتوجيه المناشدات المطلوبة الى المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية.

وقالت الخارجية في بيان انها دعت ايضا منظمة التعاون الاسلامي لعقد مثل تلك الجلسة الفوريــــة والطارئـــة للجنة التنفيذيــة لمنظمة التعــاون الاسلامــي على مستوى المندوبين.

وذكر البيان ان مندوبنا لدى جامعة الدول العربية اضافة الى قنصلنا العام في جـــدة ومندوبنـــا الدائم لدى منظمة التعاون الاسلامــي باشــرا بطلب عقد الجلستين في هذا الشأن.

إلى ذلك، أكد مندوبنا الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد البكر أمس أنه تم تقديم طلب لعقد جلسة فورية وطارئة لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث الأوضاع الإنسانية المتدهورة في مدينة حلب السورية.
وقال السفير البكر في تصريح لـ «كونا» انه بعث بمذكرة رسمية الى الأمانة العامة للجامعة العربية بهذا الشأن.
وأضاف أنه يجري التشاور بين الأمانة العامة والدول الأعضاء لتحديد موعد الانعقاد لعقد جلسة فورية طارئة لمجلس الجامعة العربية لبحث الأوضاع الإنسانية المتدهورة في حلب وتوجيه المناشدات المطلوبة الى المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أخبار الكويت الكويت تضع الأزمة في حلب على طاولة الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق