اخبار لبنان .. الاشكالات بين بلدية حرزتا وشاحنات المياه مستمرة

السفير 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تروي الطريق الداخلية بين قاع الريم وحزرتا، اشكالا يوميا يدور بين شاحنات واليات معامل المياه في قاع الريم وبين بلدية حزرتا التي ترفض مرور هذه الشاحنات على طريقها الداخلية من دون المساهمة في اصلاح وتعبيد هذه الطريق وجدران الدعم التي تضررت بحسب رئيس بلدية حزرتا الدكتور حسين ابو حمدان من قبل هذه الشاحنات.
في المقابل، يطالب رئيس بلدية قاع الريم المهندس وسام التنوري بان تعقد جلسة بين جميع الاطراف برعاية محافظ البقاع ،لان الحل مطلوب لهذه الازمة حتى لاتتحول الى امر اخر بعيد عن البلدتين ما يراه ابو حمدان مساهمة طبيعية  ومحقة في اصلاح هذه  الاضرار، يصفه اصحاب المعامل بـ"الخوة المالية" التي تريد أن تفرضها البلدية عليهم، متوجهين إلى محافظ البقاع القاضي انطوان سليمان  من اجل التدخل ووضع حد لهذا الاشكال الذي يخشى من اتساعه ليتحول احتقان بين بلدتين  متجاورتين  وايجاد الحل المناسب الذي يرضي جميع الاطراف .يشكو ابو حمدان من عبور متواصل على مدار الساعة لعشرات الشاحنات من معامل المياه في قاع الريم وهي شاحنات تحمل اطنان وتهدد سلامة العبور في بلدته التي تعد وفق توصيفه معدومة مالية وليس بمقدورها تأهيل الطرق وما تتسبب به عبور هذه الشاحنات  من اضرار هي ظاهرة للعيان لكل العابرين. حصر حركة عبور الشاحنات بستة ساعات منها 3 ساعات قبل الظهر و3 ساعات بعد الظهر يؤدي الى اضرار اقتصادية في حركة هذه المعامل التي تنمو اقتصاديا بحسب غسان صليبا صاحد احد معامل اليماه في قاع الريم . واكد صليبا على رفض  اصحاب المعامل بالاجماع للقرار البلدي الصادر عن بلدية حزرتا ،فتاهيل الطرق لايقع على عاتقنا وشاحناتنا والياتنا  تدفع رسوم الميكانيك وكل من هو قانوني وعلى الدولة ان تقوم بترميم الطرق وليس نحن ويطالب صليبا محاظ البقاع القاضي انطوان صليبا ليكون المرجع الصالح للبت بهذا الموضوع ولايجاد الحلول المناسبة . بدوره، يرفض ابو حمدان اتهامه بمنع حركة العبور بين قاع الريم وحزرتا، او الاساءة الى العلاقات التاريخية والاجتماعية بين البلدتين الذين  يملكان تاريخا مشتركا من العيش الواحد والعلاقات التي تعد علاقات اخوية بين عائلات البلدتين ،في حين يحدد ابو حمدان المشكلة بحركة الشاحنات التي تؤدي الى ضرر  بالطريق الداخلية . ويحدد ابو حمدان حركة عبور الشاحنات داخل حزرتا بداومين،مدة كل دوام ثلاث ساعات،الاول يبدأ من الساعة التاسعة صباحا  الى الساعة الثانية عشرة ظهرا ومن الساعة الثالثة  بعد الظهر الى الساعة السادسة مساءا . حل ازمة العبور يضعه ابو حمدان في مرمى اصحاب المعامل التي تعمل ضمن اجندة الارباح والاموال والانتاج على حساب راحة الناس ،ويؤكد ابو حمدان على ان حزرتا مع حركة المعامل والتطور وضد الاضرار باي من المعامل ولكن يقع على عاتقهم مسؤولية "اصلاح ما يخربونه ".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان .. الاشكالات بين بلدية حرزتا وشاحنات المياه مستمرة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع السفير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي السفير

أخبار ذات صلة

0 تعليق