اخبار لبنان .. وزير الدفاع الاسباني: لتجنب العودة الى التوتر

السفير 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شدد وزير الدفاع الاسباني بيدرو مورينيس، خلال تفقده كتيبة بلاده العاملة في "اليونيفيل"، "اننا سنستمر في عملنا كي نصل الى الاهداف التي نريدها وهي الهدوء والاستقرار وضمان عدم عودة الوضع الى حال التوتر كالمرحلة التي سبقت صدور القرار 1701".
ووصل مورينيس على متن طوافة تابعة ل"اليونيفيل" الى مقر الكتيبة في ابل السقي، حيث كان في استقباله القائد العام ل"اليونيفيل" الجنرال مايكل بيري، قائد القطاع الشرقي الجنرال الفريدو بيريث دي اغوادو، قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن شربل ابو خليل.
وقال: وجودنا هنا من اجل السلام والاستقرار في هذه المنطقة من العالم وهو ضرورة وذات اهمية. وستكمل اسبانيا مهمتها في لبنان، هذا البلد الذي عانى لسنوات طويلة من الحروب ونحن هنا لمساعدته من اجل المحافظة على الامن والاستقرار، ونعلم ان وجودنا هنا ضمانة لهذا الاستقرار، خصوصا للطرفين اللبناني والاسرائيلي".
وتطرق الى "الحادث الاخير مع دورية اسبانية"، مشيرا الى انه "ناتج عن انفجار لغم قديم وليس اعتداء، واتخذنا اجراءات احترازية لتفادي حوادث مماثلة".  
 وعن ازمة اللاجئين السوريين، جدد التزام بلاده "بالقرارات الصادرة عن الامم المتحدة في ما خص موضوع اللاجئين".


 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان .. وزير الدفاع الاسباني: لتجنب العودة الى التوتر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع السفير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي السفير

أخبار ذات صلة

0 تعليق