اخبار لبنان .. لوتو الخواريف الجوال

السفير 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ينهض باكرا ايلي عبود صاحب امتياز (لوتو الخواريف)، يجهد في تحضير خاروفه الذي سيخضع للعبة اللوتو،يغسله، ينظفه، يتفنن في قص صوفه، ومن ثم تزيينه عبر مكياج خاص، قوامه نوع من البويا الساطعة الالوان، يخط فوق ضهره، عبارات تتناغم وكل المناسبات،خاصة الأعياد،يرسم الصور المختلفة،لتبقى لأعلام قوات اليونفيل حصة كبيرة في توجهاته. التاسعة من كل صباح،ينطلق عبود في رحلته اليومية،يجر خلفه الخاروف الذي بدا باجمل حلة،يسير على مهل في شوارع مرجعيون والقليعة والعديد من القرى الحدودية،يتوقف لبعض الوقت عند تقاطع الطرق،يقصد المواقف العامة والمناسبات،يستريح امام الكنائس او عند مداخل المدارس والنوادي،ينتظر الزبائن والذين باتوا يعرفونه جيدا، يختار كل منهم رقمه المفضل على كرتونة اللوتو،والتي تضم 100 رقما متسلسلا ،وفي اسفلها مخبا الرقم الرابح،يسجل عبود اسم الزبون ورقم هاتفه على الرقم المختار،مقابل خمسة آلاف ليرة ثمن السحبة كما يسميها،ومع بيعه لكافة الأرقام، يكشف الرقم السري والمدون في الاسفل ،ليتصل بعدها بالرابح،الذي يسرع ليتسلم جائزته الكبرى اي الخروف.
يبدو عبود فرحا بمهنته، متفانيا في استمرارها ونجاحها، يبتسم ليقول ان لوتو الخواريف خارج نهاري الاثنين والخميس، وغير محكوم بيوم محدد ،عندما ابيع ال 100 رقم ،تظهر النتيجة فورا، فسحب الخروف يترواح بين ال 2الى 4 مرات اسبوعيا ،وتحكم ذلك المناسبات، انها مهنتي اخترتها بنفسي ،تؤمن لي مبلغا مقبولا ،وتقدم للناس اطيب وجبة طعام، خصوصا واني اختار الخاروف الجيد البلدي، اللذيذ الطعم بشهادة مئات من حالفهم الحظ،وربحوا جائزتي المميزة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان .. لوتو الخواريف الجوال في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع السفير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي السفير

أخبار ذات صلة

0 تعليق