اخبار لبنان .. انتهاء الترشيحات لبرنامج سمارت الفوتوغرافي 2016

السفير 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اعلن دار المصور واتحاد المصورين العرب ، عن انتهاء المرحلة الاولى من الترشيحات في برنامج سمارت SMArt للصورة الفوتوغرافية للعام ٢٠١٦، التي تُنظم بالتعاون مع مؤسسة التنّمية المستدامة في المناطق الجبلية – سويسرا (FDDM) والسفارة السويسرية في لبنان ، والبدء بالمرحلة الثانية ، حيث ستختار لجنة التحكيم مصورا فوتوغرافي من لبنان الى سويسرا ليقوم بتصوير مناطق جبلية ، بالاضافة الى مجالها الحيوي في منطقة  Wallis السويسرية. وقد تم اختيار ١٠ مصورين في لبنان ، وهم  بلال جاويش ، فؤاد الخوري ، حسن شعبان ، حسام حوّا ، جوزف الحاج ، كريم بو كريم ، مناف عزّام ، مارك أبو جودة ، مازن جنّون ونادر بدري، للدخول في المرحلة الثانية، ليتم اختيار مصور واحد منهم ، من قبل لجنة التحكيم التي تتألف من ممثلي مسرح كروشيتان ، الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، كانتون فاليه، مؤسسة التنمية المستدامة في المناطق الجبلية – سويسرا، دار المصور وإتحاد المصورين العرب، جان- بول فيلي، السفارة السويسرية في بيروت، على ان تعلن النتيجة النهائية في ١٢ تشرين الاول اوكتوبر ٢٠١٦، ويتم ابلاغ جميع المشاركين  بنتاج عملية الاختيار ، عبر البريد الالكتروني.
يهدف المشروع إلى توعية المجتمع الاهلي والسلطات المحلية إلى التحديات التي تواجه المناطق الجبلية. وعند انتهاء إقامة المصوّر في سويسرا، يُنظَّم معرضان في سويسرا وفي بيروت (في شهري نيسان (أبريل) وأيار (مايو) من العام ٢٠١٧) ، تُعرض فيهما أعمال المصوّر ، بالإضافة إلى أعمال المصورة السويسرية نيكول هرتزوغ- فيري التي تقوم بتنفيذ مشروع موازٍ في لبنان خلال الفترة نفسها، وحددت مدة الاقامة بثلاثة اشهر ( من ٦ شباط فبراير الى ٧ ايار مايو ٢٠١٧). ويعتمد منظمو البرنامج في اختيار المشاركين من المصورين المحترفين المقيمين في لبنان على اسس الكفاءة المهنية ومستوى الإبداع الفني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان .. انتهاء الترشيحات لبرنامج سمارت الفوتوغرافي 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع السفير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي السفير

أخبار ذات صلة

0 تعليق