اخبار لبنان .. باسيل يناشد "الأمم" تصريف التفاح اللبناني

السفير 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 طرح وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل مع عدد من وزراء خارجية الدول العربية ومع المنظمات الدولية المعنية ضرورة تصريف التفاح اللبناني، لما لهذا الأمر من أثر بالغ على حياة اللبنانيين الذين يصمدون في قراهم وفي جبال لبنان خلال هذه الفترة الحرجة من تاريخه، خصوصاً مع وجود النازحين السوريين على أرضه والذين يتلقّون المساعدات الدولية ومنها المواد الغذائية مجاناً، ومن ضمنها الفواكه والخضار وجميع المأكولات من دون أن يكون هناك أي مساعدات شبيهة للبنانيين لا من حكومتهم ولا من هذه المنظمات التي يُفترض أن تُعنى بتأمين الظروف المقبولة إنسانياً للنازحين السوريين وللمجتمعات اللبنانية المضيفة على حدّ سواء. وتقوم هذه المنظمات بشراء بعض المنتوجات الزراعية من الخارج وتقدّمها مجاناً للنازحين في حين يمكنها شراؤها يالأسعار الرائجة والمقبولة من المنتجين اللبنانيين. وقد أدّت هذه المراجعات، سابقاً وحاليالى تفهّم من الجهات المعنية، دولاً ومنظمات، للتصدير أو لشراء المنتج، إلا أنّ العبرة تبقى في التنفيذ.
وطرح هذا الموضوع أيضاً من قبل الوفد اللبناني برئاسة رئيس الحكومة تمّام سلام خلال اجتماع البنك الدولي المخصّص للنازحين، ولقي استحساناً وتأييداً من المشاركين، في انتظار بدء الإجراءات العملية لهذا الأمر كون المواسم لا تحتمل الإنتظار. إنّ هذا الموضوع يُشكّل أحد الأمثلة الصارخة التي تدلّ على إمكانيات كبيرة للمنظمات الدولية لمساعدة لبنان وقدرة الحكومة اللبنانية تحمّل المسؤولية لاستفادة اللبنانيين منها ووضع الشروط المطلوبة على الجهات الدولية المعنية لتحقيق هذا الأمر.
 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان .. باسيل يناشد "الأمم" تصريف التفاح اللبناني في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع السفير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي السفير

أخبار ذات صلة

0 تعليق