اخبار لبنان .. باسيل: لكي تشكل قضية النازحين جزءا من الحل في سوريا

السفير 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

إقترح وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، في مداخلة له في ختام جولته الى نيويورك، في اجتماع مجموعة الدعم الدولية لسوريا، "أن تكون قضية النازحين السوريين جزءا من الحل السياسي والسلمي في سوريا".
وقال "إن لبنان يؤيد كل الإجراءات التي تؤدي الى تخفيف التوتر أو الحد منه أو وقف الاعتداءات أو وقف إطلاق النار، لأن أوضاعا كهذه تساهم في عودة النازحين الى بلادهم. والإتفاق السياسي يمكنه أن يؤسس لوقف إطلاق النار ولأوضاع مستقرة، على أن تكون مقدمة الحل السياسي بعودة النازحين".
ودعا "جميع المشاركين الى الخروج من الحلقة المفرغة القائمة على الشروط المسبقة، والامور التقنية واللوجستية، واعتماد مقاربة سياسية عادلة ومنطقية يكون قوامها الشعب السوري ومساهمته في صنع مستقبله وعودته الى أرضه وبقائه فيها لكي يساعد في إعادة إعمارها".
واعتبر أنه "من دون عودة النازحين لا جدية في محاربة الارهاب، ولا حل في سوريا، ولا وحدة في سوريا، ولا مستقبل لسوريا يرسمها أهلها".  
 
 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان .. باسيل: لكي تشكل قضية النازحين جزءا من الحل في سوريا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع السفير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي السفير

أخبار ذات صلة

0 تعليق