اخبار لبنان .. رابطة "الثانوي" ترد على بوصعب: كلامك مغالطات وافتراءات

السفير 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ردت رابطة التعليم الثانوي على ما وصفته بافتراءات وزير التربية الياس بوصعب التي أطلقها خلال اطلالة تلفزيونية وتضمنت جملة مغالطات واتهامات وافتراءات وجاء في بيان الرابطة:
١- لقد اتهم الوزير بعض الموظفين بأنهم يتلقون هدايا ورشاوى مما تسبب بالتخبط والفوضى في توزيع الأساتذة على الثانويات وبالتالي تأجيل البدء بالعام الدراسي. أما نحن فكنا ذكرنا في بياننا أن هناك تخبط وفوضى حاصلة طالبين التحقق لمعرفة الأسباب. وإن كانت هذه هي الأسباب فاذهب إلى المحاسبة، وهنا نسال، لماذا انزعاجك يا معالي الوزير؟
٢- لقد أكد معاليه توزيع الأساتذة الناجحين في مجلس الخدمة على الثانويات وصور الموضوع على أن الرابطة ضد توزيعهم وإعطائهم ساعات تعاقد. نذكر معاليه أن الرابطة كانت أول من طلب منه توزيع هؤلاء الأساتذة من خلال إعطائهم ساعات تعاقد، وشاركت في إعتصامهم الأسبوع الماضي، وكانت كلمة للرابطة دعما لهم وللتعجيل بإصدار مرسوم إلتحاقهم بكلية التربية وتأمين الاعتمادات المالية اللازمة لذلك، وكان على معاليه اتخاذ القرار الذي اتخذه اليوم، منذ اليوم الأول لصدور النتائج، ولو حصل هذا لما كنا وصلنا إلى ما وصلنا إليه. فلماذا انزعاجك يا معالي الوزير؟
٣- أما القول بأن بيان الرابطة هدفه إنتخابي، فهذا في غير محله، لأن دورنا نقابي بحت ونحن نقوم بواجبنا دفاعا عن التعليم الثانوي الرسمي غير عابئين بالمصاعب والمتاعب والمواجهات والمناكفات، وسنؤيد كل من يقود الرابطة كائنا من كان مستقبلا، وهذا ما يشهد عليه تاريخنا النقابي. فلماذا انزعاجك يا معالي الوزير؟
٤- ذكر  معاليه أن مدير التعليم الثانوي كان غائبا وكذلك المدير العام للتربية في بداية العام الدراسي، ونضيف أن معاليك أيضا كنت غائبا وما زلت. هذا الموضوع لا يخصنا بالمطلق فهذه مسؤوليتكم. أما بالنسبة للجنة التي شكلت مؤخرا، فنحن مع تشكيل لجان تساعد المديريات لتفعيل وتسريع عملها ولكن ليس للحلول محلها، وبشكل قانوني يحفظ هيكلية وتراتبية وزارة التربية. فهل هذا يزعجك يا معالي الوزير؟
٥- ذكرنا في البيان مغالطة اتخاذك القرار 2016/630  الذي يناقض المرسوم 1972/ 3429، والسؤال هل أن قرار وزير يلغي مرسوم؟ فأين الإزعاج هنا يا معالي الوزير؟
٦- إذا طالبت الرابطة باحترام صلاحيات مديرية التعليم الثانوي الرسمي، لأنها تمثل كرامة الأساتذة، وهي المسؤولة المباشرة عنهم حسب القوانين المرعية، فلماذا انزعاجك يا معالي الوزير؟
أخيرا.... كنا نتمنى أن لا يتسرع معاليه ويقول ما قاله من مغالطات لكان أفضل لموقعه وللتربية في هذا الوقت بالذات. إن رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي، تعاهد جميع الأساتذة بأنها ستظل العين الساهرة على مصلحتهم وموقعهم وكرامتهم ووحدتهم وتطور  وتميز التعليم الثانوي الرسمي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان .. رابطة "الثانوي" ترد على بوصعب: كلامك مغالطات وافتراءات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع السفير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي السفير

أخبار ذات صلة

0 تعليق