اخبار لبنان .. ميلاد المهاتما غاندي في جنوب لبنان

السفير 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احيت الكتيبة الهندية  (كتيبة الغرونايدر 14الرماة)، ذكرى ميلاد المهاتما غاندي، خلال احتفال اقامته في حديقة المهاتما في بلدة إبل السقي، بحضورالنائب قاسم هاشم ،نائب القائد العام لليونفيل العميد سانديب سنغ باجاج،قائد القطاع الشرقي في اليونفيل العميد الفريدو بيريز دي اغوار،قائد الكتيبة الهندية العقيد ديرندرا سينغ،رؤساء بلديات ومخاتير، حشد من الفعاليات.
بعدما ادت ثلة من جنود الكتيبة الهندية التحية العسكرية،وضع قائد الكتيبة الكولونيل سينغ، إكليلاً من الزهر عند التمثال النصفي للمهاتما، تكريماً له كرسول للسلام واللاعنف، كما كانت اكاليل من رؤساء البلديات والمخاتير .
العميد باجاج القى كلمة بالمناسبة جاء فيها:" اليوم نتذكر جميعاً المهاتما غاندي باحترام وشكر كبير، لاظهاره طريق  الحقيقة واللاعنف للجميع. ان المهاتما قاد الهند الى الاستقلال، وهو يكرم رسميا بوصفه "والد الامة ".
أضاف:"ان طريقة غاندي الفريدة من نوعها في الاحتجاج السلمي  ونبذ العنف، اصبحت نموذحاً احتكم  اليه الملايين من الشعوب ولفت الى ان افضل طريقة، للتعبير عن امتناننا لقيم المهاتما غاندي الثمينة، العمل على تحقيق انجازات قيمة بصدق وعزم ومحبة للانسانية،وانهى بالقول ان قوات اليونيفيل ومن ضمنها الكتيبة الهندية أصبحوا جزءا من المجتمع اللبناني، وترسخت العلاقة والصداقة وتعززت الثقة مع مرور الزمن، وفي هذه المناسبة، نعاهد انفسنا كجنود حفظ السلام على تنفيذ القرار 1701 ومساعي الامم المتحدة المبذولة من اجل ان يعم السلام والازدهار في هذا البلد الجميل لبنان.
الأحتفال شمل ايضا سباق لمسافة 5كلم شارك فيها عداؤون من من مختلف المناطق اللبنانية،وفي الختام وزعت الميداليات على الفائزين العشر الأوائل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان .. ميلاد المهاتما غاندي في جنوب لبنان في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع السفير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي السفير

أخبار ذات صلة

0 تعليق