اخبار لبنان .. وفد شيوعي برئاسة غريب في عرسال والهرمل

السفير 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

زار الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب على رأس وفد قيادي من المكتب السياسي واللجنة المركزية بالحزب بلدة عرسال، وعقد لقاء سياسيا فيها بحضور العشرات من الشيوعيين وأبناء البلدة. وجه حنا غريب بمداخلته التحية لأهالي بلدة عرسال الذين أثبتوا هويتهم الوطنية في الانتخابات البلدية الأخيرة، وتمكنوا من إزالة الصورة المشوهة التي حاول البعض إلصاقها بتلك البلدة المناضلة، وأكدوا مجدداً وطنية بلدتهم عرسال والتي كانت من أبرز القرى التي قدمت العديد من شهداء جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية، الذين سقطوا دفاعاً عن الأرض في وجه العدو الصهيوني.  وأكد الحضور خلال النقاش على الحقوق الأساسية التي حرمت منها البلدة وأهلها، نتيجة الحصار الذي طالها جرّاء الوضع الأمني الموجود. ومن جهة أخرى، أكد الأهالي على مطالبهم المحقة، متوجهين الى الدولة بتحمل مسؤوليتها داخل البلدة، وتخفيف قيود الحصار المفروضة عليهم، ومعالجة الاستنسابية في تعاطي قوى الأجهزة الأمنية معهم. كما طالبوا أيضاً بإيجاد حلول عملية لعدة قضايا انتجها الوضع الراهن، منها حرمانهم من مصادر عيشهم التي منعوا من مداولتها مثل زراعة أراضيهم، ومزاولة عملهم بالمقالع الصخور، مما خلق وضع اقتصادي خانق جداً، ومشددين على ضرورة النظر الى وضعهم والتعويض عليهم أسوة بغيرهم من المزارعين والتعاطي معهم أثناء الكوارث الطبيعية. وعرض الأهالي واقع المدرسة الرسمية التي بنيت من مالهم الخاص، وطالبوا المعنيين بتحسين أوضاعها حفاظاً على المستقبل الدراسي لأولاد البلدة.
وفي سياق متصل، أقامت منظمة الحزب الشيوعي في الهرمل ندوة سياسية، حاضر فيها حنا غريب، وتطرق فيها لأهمية المقاومة الوطنية الشاملة، داعياً كافة القوى الوطنية واليسارية إلى التوحد ورص الصفوف للتحرك من أجل الضغط لإقرار القانون الانتخابي النسبي، ضمن الدائرة الواحدة وخارج القيد الطائفي، ليكون المدخل الأساسي للتغيير الديمقراطي في البلد ومحاربة الفساد فيه. كما التقى غريب عدداً من الشباب المنتسبين حديثاً الى منظمة الحزب في الهرمل. وسبق الندوة زيارة غريب على رأس وفد قيادي من الحزب على عدد من منازل المناضلين وأهالي الشهداء في بلدة الهرمل، حيث زار منزل المناضل حسين علي شاهين، بالإضافة الى منازل أهالي الشهداء حسن محفوظ، علي الساحلي، حسين محفوظ.
تجدر الإشارة الى ان للحزب الشيوعي في بلدة الهرمل عدداً من الشهداء وهم: حسن محفوظ، حسين محفوظ، جول شاهين، علي حماده عبدو حماده، حسن ناصر الدين، ماهر محفوظ.، وعلي الساحلي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان .. وفد شيوعي برئاسة غريب في عرسال والهرمل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع السفير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي السفير

أخبار ذات صلة

0 تعليق