اخبار لبنان .. السفير المصري مكرّماً في بيروت: لمعالجة معوّقات تصدير التفاح

السفير 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بحث السفير المصري في لبنان نزيه النجاري مع مجموعة الاقتصاد والأعمال ورئيس "إيدال" المهندس نبيل عيتاني، ومدير عام بنك مصر لبنان فادي الداعوق إمكانات معالجة معوقات تصدير التفاح اللبناني إلى مصر حيث تبين أن أبرزها مشكلة فارق العملة المصرية "الجنيه" بين السعر الرسمي وسعر السوق. وينتظر استمرار المساعي للتوصل إلى حل لهذه المشكلة بالتعاون مع مختلف الأطراف المعنيين.
وكانت "مجموعة الاقتصاد والاعمال" كرّمت النجاري في غداء في فندق فينيسيا بحضور رؤساء غرف التجارة والصناعة وقادة جمعيات الصناعيين والتجار والمصارف، وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال اللبنانيين المتعاملين مع مصر.
ورأى الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف أبو زكي أن مجالات تطوير العلاقات بين مصر ولبنان كثيرة ومتنوعة في ظل المهارة المصرية في الإنتاج والمهارة اللبنانية في مجال التجارة والخدمات اللذين يتكاملان لمضاعفة حجم المبادلات التجارية والسياحية والاستثمارية وتعميق التعاون على المستوى الثنائي وعلى المستويين العربي والإفريقي.
وأكد لنجاري أن "مصر تولي أهمية بالغة لتطوير العلاقات الاقتصادية وزيادة قيمة التبادل التجاري مع لبنان، وإزالة أي عقبات من شأنها إعاقة حركة التجارة بين البلدين إلى جانب تشجيع الشركات ورجال الأعمال من الجانبين على زيادة حجم استثماراتهم المباشرة. والملفت أن الاستثمارات اللبنانية في مصر قد بلغت أكثر من 1300 مشروع، ليحتل لبنان المركز 13 بين نحو 152 دولة مستثمرة في مصر". وثمّن مبادرة "مصر- لبنان إلى أفريقيا" التي تمّ الإعلان عنها أخيراً، "والتي كانت أولى خطواتها الإعلان عن تأسيس "الشركة المصرية اللبنانية للتجارة والاستثمار في أفريقيا" بهدف تشجيع الصادرات المصرية واللبنانية إلى أفريقيا".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان .. السفير المصري مكرّماً في بيروت: لمعالجة معوّقات تصدير التفاح في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع السفير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي السفير

أخبار ذات صلة

0 تعليق