عاجل

اخبار لبنان .. بلدية رياق – حوش حالا تكرم محسن دلول

السفير 0 تعليق 46 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تجاوز حفل تكريم الوزير السابق محسن دلول الذي اقامته بلدية رياق – حوش حالا  برعاية رئيسا مجلس النواب والحكومة ممثلين بوزير الاشغال العامة غازي زعيتر، اسم النائب والوزير السابق محسن دلول وشخصه، ليتحول الى حفل تكريم لحقبة كان فيها للبقاعيين صوتا وبيوتا مفتوحة اعتادوا اللجوء اليها لتغيثهم على عكس هذه الايام حيث لاصوت للبقاعيين ولابيوت مفتوحة يدخلوها.
"هو الاصيل كالبقاع والكريم كعلي النهري "، بهذا التوصيف استهل الوزير  زعيتر كلمته في حفل  التكريم الذي حضره نائب رئيس مجلس النواب السابق ايلي الفرزلي، الوزيران السابقان علي العبدالله وخليل الهراوي، ايلي حاطوم ممثلا رئيسة "الكتلة الشعبية" ميريام سكاف، النائب السابق سليم عون، ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي العميد ايلي المارديني، ممثل المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص العقيد جوزف النداف، المقدم جمال الجاروش ممثلا المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم ، العقيد اكرم زين الدين ممثلا مدير المخابرات في البقاع العميد علي عواركة ، المدير العام لوزارة المغتربين هيثم جمعة، رئيس حركة المرابطون العميد مصطفى حمدان وحشدا من رؤوساء البلديات والمخاتير .
وتوجه  الوزير زعتير الى المكرم قائلا: "ابا نزار ليس اسما لشخص بل هو تأريخ لمسيرة وتدشين لنهج مسيرة كل اولئك الناجحين من ابناء هذا السهل اللبناني العربي المقاوم من بين اثلام الارض قذفت الى مرمى الحياة المزدحمة الصاخبة من التعليم الى الصحافة الى السياسة، نضالا وجهادا وتحملا للمسؤوليات على اختلافها".
اما رياق التي ترعرع بداخل مدارسها وبيوتها الوزير دلول كان لها كلمة وتحدث باسمها رئيس البلدية  جان معكرون  الذي اعتبر ان الوزير دلول "ذاكرة ومعجم، وهو نافذة على الامس والحاضر والآتي".
والقى رئيس اتحاد بلديات شرق زحلة رئيس بلدية دير الغزال رفيق الدبس كلمة ابدى اعجابه "بشخصية الوزير المكرم هي القضايا الوطنية الداخلية والعربية والعالمية والثقافية وحضوره المميز والتواضع في شخصه الكريم.
كان ابو نزار معتدلا في مواقفه السياسية والاجتماعية، في الخلافات كان سيد الحكمة والمصالحات، يدافع دائما عن المظلوم والغائب ولا يوارب ولا يساير على مصلحة احد".
واعتبر رئيس بلدية علي النهري احمد مصطفى المذبوح بان  "دقائق قليلة من الكلام لايفاء سني طويلة من العمل لهو اجحاف بالحق وتقصير بالوفاء، ولو ان لمعة البرق في كبد الليل لا تغني عن ضوء النهار، الا انها شعلة تضيء بعضا من حقيقة.
"هو يوم فرح " بحسب ما اشار  رئيس اتحاد بلديات قضاء زحلة رئيس بلدية تعلبايا جورج صوان  الذي اعتبر بان الوزير دلول هو القلائل حيث  اسلامه عدالة مسيحيته محبة وطنه لبنان الشراكة، انه رجل كل الفصول .
بدوره شكر الوزير دلول بكلمة الرئيسان نبيه بري وتمام سلام على رعايتهما  التكريم ،مؤكدا بان "الاجيال المقبلة ستحكم على قادة اليوم والامس من خلال اعمالهم التي قدموها للوطن وما حققوه من فرص عمل. هذه الاجيال تتطلع الينا وواجبنا الا نخذلها، فالتاريخ لا يرحم المتخاذلين".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان .. بلدية رياق – حوش حالا تكرم محسن دلول في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع السفير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي السفير

أخبار ذات صلة

0 تعليق