اخبار لبنان .. حملة "أمل العودة وزيتونة الحرية لكسر حصار غزة اطلاق" في صيدا

السفير 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اطلقت "اللجنة اللبنانية الفلسطينية للحوار والتنمية" في صيدا والجوار والمخيمات بالتعاون مع بلدية صيدا واللجنة الدولية لكسر الحصار الاسرائيلي على غزة ، حملة تضامنية مع الشعب الفلسطيني المحاصر في القطاع ودعما لقاربي اسطول الحرية لكسر الحصار المتجهتين الى القطاع " امل " وزيتونة" واللذين يضمان نساءً ناشطات في مجال حقوق الانسان والعمل الاجتماعي والانساني، وذلك تحت شعار " أمل العودة..وزيتونة الحرية لكسر حصار غزة.
وكانت اللجنة اللبنانية الفلسطينية اجتماع عقدته اللجنة عقد عقدت اجتماعا جرى خلال الاجتماع التداول في اقامة فعاليات وانشطة مشتركة لكسر الحصار عن غزة بالتزامن مع وصول السفينتين الى القطاع وشرح رشيد عيسى عن"اللجنة التحضيرية لدعم فعاليات التحالف الدولي لأسطول الحرية لكسر الحصار عن غزة" للمراحل التي مرت بها رحلات الأسطول منذ سنوات وصولا الى المحاولة الثالثة اليوم وبرنامج التحركات المواكب لها عالميا ، مثمنا تجاوب اللجنة اللبنانية الفلسطينية للحوار والتنمية مع هذا التحرك.
وبعد مداخلات للمشاركين في اللقاء طرحت مقترحات وافكار حول اشكال التعبير عن هذا التضامن ، تقرر تنظيم وقفتين تضامنيتين لكسر الحصار على غزة, الاولى الأربعاء 5 تشرين الأول 2016 الساعة 12 ظهرا في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا وهي عبارة عن مشهدية للطلاب بعنوان " أمل العودة .. وزيتونة الحرية لغزة الأبية" تضامنا مع القاربين " امل وزيتونة " في باحة المدرسة.
اما الوقفة الثانية ,الخميس 6 تشرين الأول 2016 الساعة 11 قبل الظهر حيث تقرر تنظيم لقاء تضامنيا مع القاربين " امل وزيتونة " في قاعة البلدية .
 وكانت النائب بهية الحريري قد القت كلمة اشارت فيها اللقاءات التضامنية مع فلسطين والشعب الفلسطيني ومع غزة ليست جديدة على صيدا وهي عاصمة الشتات الفلسطيني ، وتمنت عدم اطالة رحلة النسوة المتجهات الى القطاع وقالت "أننا تعودنا ان كل مبادرة لرفع الحصار او رفع الصوت او الاضاءة على الانتهاكات الاسرائيلية في القدس والأرض المحتلة دائما تواجه بمزيد من العنف". مضيفة " نحن في لبنان نعتبر ان لدينا عدو واحد هو اسرائيل ولدينا اجماع على دعم القضية الفلسطينية وصيدا لم تفرق يوما بين فلسطيني ولبناني لأن لدينا تاريخ مشترك من النضالات والدماء من اجل القضية الفلسطينية" ..
واشارت الحريري الى "الوضع الاقتصادي الاجتماعي للفلسطينيين في لبنان والذي اصبح هذا الهم في هذه الأيام مشترك بين اللبنانيين والفلسطينيين والأوضاع الاقتصادية الصعبة تشمل الجميع ،وهذه الأوضاع لا نتخطاها الا اذا كان لدينا برامج للتنمية على صعيد المخيمات ومدينة صيدا .
من جهته امل رئيس البلدية محمد السعودي ان توفق سفينتا كسر الحصار في الوصول الى غزة معلنا التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني المحاصر في القطاع، ومتوجها بتحية اجلال واكبار من صيدا الى توأمها غزة والى ارض الرباط فلسطين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان .. حملة "أمل العودة وزيتونة الحرية لكسر حصار غزة اطلاق" في صيدا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع السفير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي السفير

أخبار ذات صلة

0 تعليق