اخر اخبار لبنان اليوم عاجل الثلاثاء 14-11-2017 فرنسا: يجب أن يتمكن الحريري من "العودة بحرية" الى لبنان اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

العالم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

العالم - أوروبا

وقال فيليب ان "المطلوب هو أن يتمكن الحريري من العودة بحرية إلى بلده لتوضيح وضعه طبقا للدستور اللبناني"، موضحا أن استقالة هذا الأخير من السعودية فتح الباب امام "مرحلة من الشكوك (لا بد) من إنهائها سريعا".

وتابع فيليب ان فرنسا "تولي دائما اهتماما خاصا بلبنان" البلد الذي "يظل مثالا للتنوع الذي يجب الحفاظ عليه باي ثمن في منطقة نزاعات".

وأضاف "ازاء هذا الوضع، تتدخل فرنسا حتى يلتزم الأطراف اللبنانيون وكل الذين لديهم نفوذ في لبنان، من أجل عودة الوضع الى طبيعته باسرع ما يمكن".

ومضى فيليب يقول انه "من المهم أيضا ان يلتزم الأطراف اللبنانيون احترام السلم الاهلي، وابقاء لبنان بعيدا عن الازمات الاقليمية، وتفادي التدخل. هذا امر لا بد منه لخير لبنان ولخير كل الطوائف".

وذكر بان وزير الخارجية جان ايف لودريان سيتوجه الى السعودية الاربعاء حيث "سيبحث مع السلطات السعودية سبل الخروج من الوضع الحالي"، مضيفا "نأخذ المبادرات الضرورية من أجل ان يحصل لبنان على كل الدعم الدولي الذي يستحقه".

وذكر فيليب ان ماكرون اجرى محادثات في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر الحالي مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في هذا الخصوص وان سفير فرنسا الى الرياض "قام بزيارة رئيس الوزراء اللبناني في منزله مؤخرا".

 

المصدر: الوكالة الفرنسية

216

مصر 24 : - اخر اخبار لبنان اليوم عاجل الثلاثاء 14-11-2017 فرنسا: يجب أن يتمكن الحريري من "العودة بحرية" الى لبنان اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 مصدره الاصلي من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخر اخبار لبنان اليوم عاجل الثلاثاء 14-11-2017 فرنسا: يجب أن يتمكن الحريري من "العودة بحرية" الى لبنان اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2017".

أخبار ذات صلة

0 تعليق