المرأة العربية " لماذا يجب أن لا نتوقف عن استخدام الملقط الطبي الخاص بالحبل السري؟ "

البوابة 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

  • الملقط الطبي

    الملقط الطبي

    1 من 2

  • حبال الكروشيه

    حبال الكروشيه

    2 من 2

من موضة التقاط الصور في حوض استحمام مليئ بالحليب الى استخدام نقوش الحناء على البطن، لاشك أن هناك نساء متفرغات للبحث عن اساليب غير مألوفة لتأريخ فترة الحمل والولادة، ولكن هناك بدعة جديدة، اكتسبت شعبية على الانترنت، قد لا تكون آمنة وفقا للاطباء!

بعض الامهات ابتكرن طريقة جديدة لتخطي استخدام الملقط الطبي الذي يمسك بالحبل السري والذي في كثير من الأحيان يبقى على طرف الحبل حتى يجف، عن طريق استخدام حبل مصنوع من الكروشيه. وقد تم بالفعل مشاركة المئات من الأفكار على تطبيقات مثل إنستاغرام وبنتريست.

كما ان بعض النساء قمن بعرض حبال للبيع على الإنترنت، مما يسهل على النساء اللاتي لا يعرفن الحياكة تقليد هذه الموضة أيضا. وتتراوح اسعار هذه القطع من 4 دولارات إلى 17 دولار. بالطبع، لا نستطيع ان نقول انها ليست جميلة، ولكن هل هي آمنة؟

بالرغم من أن بعض المواقع تروج لهذه الحبال على انها رقيقة الملمس، ولينة على بشرة طفلك وأكثر راحة عند الارضاع، الا ان الأطباء سارعوا للتحذير من شراء واستخدام هذه الحبال الصوفية، وقال الدكتور جينو بيكورارو من بريسبان، أستراليا، طبيب التوليد وأمراض النساء أن هذا التوجه قد يساعد على زيادة الاصابة بالعدوى لأن المادة التي تصنع منها هذه الحبال يمكن ان تتلوث بسهولة بالبراز والبول.

ويمكن أيضا أن تجذب الأوساخ، والتي يمكن أن تؤثر على منطقة الجذع الحساسة جداً. إذا تعرضت هذه المنطقة للالتهاب، فأن الجذع قد ينتفخ، ويتعرض الطفل للنزيف أو ينتج عنه قيح. وفي الحالات الأكثر خطورة، يمكن لهذه الأعراض أن تؤدي إلى التهاب السرة، الامر الذي قد يهدد حياة الطفل الرضيع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المرأة العربية " لماذا يجب أن لا نتوقف عن استخدام الملقط الطبي الخاص بالحبل السري؟ " في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع البوابة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البوابة

أخبار ذات صلة

0 تعليق